طرابلس: اعلن وزير الخارجية الليبي لوكالة فرانس برس ان مهاجمين قتلا مساء الاربعاء في الهجوم على السفارة الروسية في طرابلس، نافيا في تصريح لوكالة فرانس برس ان يكون اوصى الدبلوماسيين الروس بمغادرة البلاد كما قالت موسكو في وقت سابق.

وقال الوزير محمد عبد العزيز ان quot;ليبيين قتلا في الهجومquot;، موضحا انه طلب من العاملين في السفارة عدم تمضية الليل فيها خشية تعرضهم لهجوم ثان اثر مقتل الليبيين.
ولم يقدم عبد العزيز مزيدا من الايضاحات حول ظروف مقتل المهاجمين.
واعلنت روسيا في وقت سابق انها اجلت جميع موظفي سفارتها في طرابلس، موضحة ان السلطات الليبية ابلغتها انها لا تستطيع ضمان الامن واوصتها باجلاء دبلوماسييها.
واضاف عبد العزيز quot;ليس صحيحا. لا يمكننا ان نقدم هذا النوع من التوصياتquot;، مشيرا الى انه quot;طلب من السفير الروسي مغادرة السفارة وتمضية الليل في فندق او في مكان آخر اكثر اماناquot;.
واوضح الوزير quot;بعد نقاش طويل، تلقى السفير الامر (من موسكو) بألا يخرج من مقر السفارة وان يغادر البلاد في الصباح. لذلك سهلنا مغادرتهمquot;.
وحاول عشرات المتظاهرين مساء الاربعاء مهاجمة السفارة الروسية واحرقوا سيارة وتسببوا في اضرار مادية قبل ان يتم تفريقهم.
وقد وقع هذا الهجوم بعد معلومات عن اغتيال ضابط في الجيش في العاصمة الليبية بيد امرأة روسية في ظروف لم تتضح بعد.
ويؤكد بعض المصادر ان امرأة روسية قتلت هذا الضابط بسبب دوره في الثورة على العقيد معمر القذافي، فيما تؤكد مصادر اخرى ان زوجة القتيل هي التي قتلته لاسباب شخصية.