لبسوا العباءات السوداء، ووصلوا إلى مجمع سيتي سنتر، ودخلوا بهدوء إلى متجر رولكس... ونهبوه. لكن الشرطة البحرينية كشفت هوياتهم ولو كانوا قد غادروا المنامة بعد ساعتين من العملية.


لندن: بثت الداخلية البحرينية صورًا لتفاصيل حادثة سرقة محل ساعات رولكس في مجمع سيتي سنتر في المنامة، مؤكدةً أن التحرك السريع لأجهزة الأمن أدى إلى كشف ملابسات عملية السطو التي جرت في 10 أيلول (سبتمبر) الماضي.

شملت عمليات الاستقصاء فحص التسجيلات الخاصة بكاميرات المراقبة والكاميرات الأمنية المنتشرة داخل المجمع، ما أفاد المحققين بتحديد ملامح المتهمين، وتفاصيل عملية السرقة، وأعطى دفعًا معلوماتيًا للشرطة البحرينية كي تتحرك للقبض على المتهمين، الذين تبين أنهم غادروا البلاد بعد ساعتين من تنفيذهم عمليتهم.

غير أن التحريات ساقت الشرطة إلى تعميم أوصاف مشتبه به على منصات الانتربول، فتمكنت السلطات الألبانية من القبض على أحدهم، وهو من كوسوفو، والعمل جار لتسليمه للسلطات البحرينية.

لم تتضح وجوههم

كما تواصلت الجهود الأمنية المكثفة فتمكنت بالتعاون مع أحد مكاتب السفريات من القبض على اثنين آخرين من المتهمين في القضية، وفيما العمل مستمر لملاحقة وضبط بقية المتهمين، بعد أن استطاعت الشرطة تحديد هوياتهم، واستعادة أغلب الساعات المسروقة.

وكانت عصابة من 6 أشخاص، تنكروا جميعًا بلبس عباءات نسائية سوداء، دخلت مجمع سيتي سنتر في المنامة، وبكل جرأة أقدمت على سرقة عدد كبير من الساعات من محل رولكس الفخم بالمجمع. وبعدها، سارع أفراد العصابة إلى الهرب.

ولا يبدو في الفيديو المنقول عن كاميرات المراقبة في المجمع التجاري أن أيا من وجوه اللصوص واضحة، لكن لا بد أنهم تركوا خلفهم من الآثار ما أتاح للفحص الجنائي فرصة التعرف إليهم... وجرهم إلى العدالة.