إسلام آباد: أكد وكيل وزارة الخارجية الباكستانية جليل عباس جيلاني أن بلاده لديها تحفظات إزاء تدخل الهند في شئون إقليم بلوشستان الباكستاني ودعمها للإرهاب داخل باكستان.

وأوضح في ايجاز صحفي عقده اليوم في إسلام آباد أن رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف أطلع نظيره الهندي منموهن سينغ خلال لقائهما الأخير في نيويورك على الأدلة التي تؤكد توغل الهند وراء زعزعة الاستقرار في إقليم بلوشستان ودعمها للإرهاب داخل باكستان، مشيراً إلى أن باكستان سلمت هذه الأدلة للهند وعرضتها أمام الجهات المختصة.

وأضاف جليل أن الإرهاب يمثل تحدي بالنسبة لباكستان كما هو للهند، مشيراً إلى أن تبادل الاتهامات وإثارة المسائل عبر وسائل الإعلام لن يفيد في حل الخلافات.

وقال إنه يجب على الهند التعاون مع باكستان للعمل بشكل مشترك لحل مسألة الإرهاب وعقد حوار إيجابي لمعالجة القضايا العالقة بين البلدين.

وحول غارات الطائرات الأمريكية بدون طيار على منطقة القبائل الباكستانية قال إن باكستان أثارت هذه المسألة في المحافل الدولية وتعمل على إقناع الولايات المتحدة لوقفها باعتبارها انتهاكاً لسيادة الأراضي الباكستانية وتعود بنتائج عكسية على جهود باكستان في الحرب على الإرهاب.

وحول الرجل الثاني السابق في حركة طالبان الأفغانية الملا عبدالغني برادر الذي أفرجت عنه باكستان قبل أسابيع، أوضح عباس أن باكستان أفرجت عنه لكنها لم تسلمه لأي بلد آخر.