القدس: يتوجه وزير الدفاع الاسرائيلي موشيه يعالون الاثنين الى الولايات المتحدة quot;في زيارة عملquot; بحسب ما اعلن بيان صادر عن وزارته الاحد.

وقالت الاذاعة العامة ان يعالون سيعقد اجتماعات مع نظيره الاميركي تشاك هيغل والامين العام للامم المتحدة بان كي مون بالاضافة الى لقاء اعضاء من مجلس الشيوخ الاميركي.

وسيتوجه الوزير الاسرائيلي ايضا الى مصانع لوكهيد مارتن حيث يتم انتاج طائرات قتالية من طراز اف-35 من الجيل الجديد، والتي طلبت اسرائيل نماذج منها.

وتأتي هذه الزيارة بينما تعاني الدولة الفدرالية الاميركية من شلل وسط اختبار قوة بين الرئيس باراك اوباما والجمهوريين بشأن الميزانية ما ادى الى تجميد المساعدة العسكرية الاميركية لاسرائيل التي تقدر ب3,2 مليارات دولار سنويا والتي كان من المفترض سدادها في اوائل تشرين الاول/اكتوبر الجاري.

والتقى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الاسبوع الماضي الرئيس الاميركي باراك اوباما في البيت الابيض واجريا محادثات تركزت حول البرنامج النووي الايراني والقى نتانياهو خطابا حول الموضوع امام الجمعية العامة للامم المتحدة مؤكدا ان الدولة العبرية قد تتحرك quot;بمفردهاquot; ضد النووي الايراني.

وتشتبه اسرائيل ومعها دول غربية عدة بسعي ايران لتطوير اسلحة نووية تحت ستار برنامج مدني، وهو ما تنفيه طهران.