جدة: دعا مجلس الوزراء السعودي المجتمع الدولي بكافة مؤسساته القانونية إلى تحمل المسؤوليات الأخلاقية والقانونية لمعالجة جميع جوانب الأزمة السورية بالسرعة اللازمة ومحاسبة كل من تسبب في الجرائم التي تعرض لها الشعب السوري.

وأكد المجلس خلال اجتماعه في جدة اليوم برئاسة ولي العهد السعودي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أهمية ضمان وصول المساعدات الإنسانية للسوريين الذين يتعرضون للقتل والإبادة والتشريد الأمر الذي يتطلب تضافر الجهود الدولية من أجل تكثيف المساعدات الإنسانية للملايين من النازحين واللاجئين.

وأوضح وزير الثقافة والإعلام السعودي عبدالعزيز خوجة في تصريح عقب الاجتماع أن مجلس الوزراء رحب بزيارة الرئيس المصري المؤقت المستشار عدلي منصور التي بدأت اليوم مؤكدا عمق العلاقات بين البلدين وحرص الجانبين على تعزيزها في مختلف المجالات.

وأشار إلى أن المجلس شدد على أهمية تسخير كل الإمكانات وتوفير جميع المتطلبات لراحة حجاج بيت الله الحرام بما يضمن أداء حجهم بكل سهولة ويسر.

ونوه مجلس الوزراء بافتتاح مقر المجلس النقدي الخليجي في الرياض مؤكدا حرص المملكة والتزامها بكل ما يسهم في تعزيز التعاون والتكامل الخليجي والوصول إلى مرحلة الاتحاد الخليجي التي دعا لها في الدورة الثانية والثلاثين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في الرياض عام 2011.