بهية مارديني: أعلن حزب الاتحاد الديمقراطي (ب ي ديه) في أوربا أن مراسم عزاء نجل صالح مسلم رئيس الحزب الذي قتل في معارك مع الجيش الحر ستقام الأحد القادم في بلجيكا.

وقال بيان لحزب الاتحاد: quot;يقام يوم الأحد مراسم عزاء للشاب شرفان صالح مسلم نجل الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي وعائشة أفندي رئيس مجلس الشعب لغربي كوردستان في مدينة كوباني quot;عين العربquot;.

وقال البيان: quot;توفي شرفان في معركة quot;الحرية والديمقراطية ضد الكتائب الارهابية السلفية من جبهة النصرة والدولة الاسلامية في العراق و الشام (داعش ) في تل أبيض في 9 / 10 /2013quot;.

وشرفان هو النجل الاصغر لصالح مسلم رئيس الاتحاد الديمقراطي، وفي التفاصيل أن شرفان اصيب برصاصة قناص في المعارك التي تخوضها وحدات حماية الشعب وهي الذراع العسكرية للحزب ضد الجيش الحر وجبهة النصرة وكتائب الدولة الإسلامية في العراق والشام في الريف الغربي لمدينة تل أبيض.

ويقام العزاء في مدينة لييج البلجيكية، و تبدأ المراسم الساعة الـ 11 قبل الظهر وتنتهي في السادسة مساءً.

وصالح محمد مسلم من مواليد 1951، مهندس كيميائي، متزوج وله خمسة أبناء تولى رئاسة حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) - الفرع السوري من حزب العمال الكردستاني (PKK) - منذ العام 2010.

وفي العام نفسه لجأ إلى العراق مخافة الملاحقة السياسية، حيث أقام في معسكر تابع للـ (PKK) في جبال كاري.

وما أن اندلعت الاحتجاجات المناهضة للنظام في سوريا حتى عاد برفقة نشطاء آخرين من حزب الـ(PYD). وفي اليوم التالي لعودته شارك في مظاهرة نظمها حزبه في القامشلي وحزب الاتحاد عضو في هيئة التنسيق الوطنية.

وتتوارد دائما أنباءٌ عن توصُّل الجيش السوري الحر الى اتفاق مع حزب الاتحاد الديمقراطي بعد المعارك التي تجري بينهما في بلدة رأس العين السورية وفي ما حول مدينة الحسكة والرقة الا انه سرعان ما تبوء كل المعاهدات بالفشل.