تونس: أصيب خمسة طلاب خلال مواجهات الاثنين بين نشطاء في نقابة طلابية يسارية وأخرى إسلامية داخل كليّة العلوم في مدينة المنار وسط العاصمة تونس.

وتبادل quot;الاتحاد العام لطلبة تونسquot; (يساري) وquot;الاتحاد العام التونسي للطلبةquot; (اسلامي) اتهامات باستعمال العنف.

وتأتي هذه الاحداث عشية اضراب عام في كل جامعات البلاد دعا اليه quot;الاتحاد العام لطلبة تونسquot; الاكثر نفوذا من نظيره الاسلامي.

وقال وائل نوار الأمين العام للنقابة الطلابية اليسارية لفرانس برس ان خمسة من المنتسبين الى نقابته اصيبوا بجروح متفاوتة الخطورة عندما هاجمهم quot;غرباءquot; عن كلية العلوم بالمنار.

وأفاد ان المصابين كانوا يقومون ساعة الاعتداء عليهم بالدعاية للاضراب العام المقرر الثلاثاء.

وأوضح ان quot;الغرباءquot; ينتمون الى النقابة الطلابية الاسلامية وأن من بينهم ابناء وزراء في الحكومة التي تقودها حركة النهضة الاسلامية.

واضاف ان هؤلاء كانوا مدعومين بسلفيين وعناصر من quot;الرابطة الوطنية لحماية الثورةquot; وهي ميليشيات محسوبة على حركة النهضة.

وقال ان quot;المهاجمين استعملوا السيوف وقوارير الغاز المشل للحركة والسلاسل والقضبان الحديدية والصواعق الكهربائيةquot;.

من ناحيتها اتهمت النقابة الطلابية الاسلامية نظيرتها اليسارية بquot;الاعتداء بالعنف الشديد على مناضلي الاتحاد العام التونسي للطلبةquot;.

وقالت في بيان quot;قامت الميليشيات التي تم استدعاؤها من خارج الكلية بتكسير طاولات وكراسي كلية العلوم (بالمنار) لاستخدامها للعنف ضد الطلبةquot;.