بغداد: قتل 19 شخصا بينهم ضابط كبير في الجيش وجرح اكثر من اربعين بينهم قائد في الصحوة بجروح في هجومين انتحاريين استهدفا عناصر الامن في الطارمية والموصل، كلاهما شمال بغداد، حسبما افادت مصادر امنية وطبية الاربعاء.
وقال ضابط برتبة عقيد في الشرطة ان quot;11 شخصا بينهم ضابط برتبة عميد في الجيش ومقدم في الشرطة قتلوا واصيب عشرون بينهم عناصر في الجيش والشرطة والصحوة في هجوم انتحاري مزدوج في ساعة متاخرة من ليلة امسquot; الثلاثاء.
كما قتل في الهجوم ضابط برتبة ملازم اول في الجيش
واوضح الضابط ان quot;انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا استهدف مدخل منزل قائد صحوة الطارمية (سعيد جاسم) اعقبه تفجير انتحاري ثان وسط حضور من قوات الجيش والشرطة والصحوةquot;.
واشار الى ان الضحايا، وهم اربعة من الجيش وثلاثة من الشرطة واربعة من الصحوة، كانوا في تجمع داخل منزل قائد الصحوة الذي اصيب بجروح في الهجوم، لبحث الاوضاع الامنية في المنطقة.
واكد مصدر طبي في مستشفى الطارمية حصيلة الضحايا.
وتعد الطارمية (45 كلم شمال بغداد) ذات الغالبية السنية، من المناطق المتوترة وتشهد اعمال عنف متكررة.
وفي الموصل (350 كلم شمال بغداد) قال ضابط برتبة رائد في الشرطة ان quot;ثمانية اشخاص بينهم طفل وثلاثة من عناصر الشرطة وسائق سيارة اسعاف، قتلوا واصيب 25 اخرون بجروح في هجوم انتحاري بسيارة مفخخةquot;.
واضاف ان quot;الهجوم استهدف في ساعة متاخرة من ليلة امس دورية للشرطة في قرية المواليquot; الواقعة الى الغرب من الموصل.
واكد مصدر طبي في مستشفى الجمهوري في الموصل حصيلة الضحايا.
كما قتل سبعة اشخاص في هجمات متفرقة امس الثلاثاء، وفقا لمصادر امنية وطبية.
وتشهد المدن العراقية اعمال عنف يومية ادت الى مقتل نحو 700 شخص خلال الشهر الحالي واكثر من 5400 منذ بداية العام، وفقا لحصيلة اعدتها فرانس برس استنادا الى مصادر رسمية.