تنظم جائزة الصحافة العربية السبت المقبل لقاءً تعريفيًا بالجائزة على هامش اجتماع المكتب الدائم لاتحاد الصحافيين العرب في الكويت.


دبي: تنظم الأمانة العامة لجائزة الصحافة العربية السبت المقبل أول لقاء تعريفي بالجائزة في دورتها الثالثة عشرة، وذلك على هامش اجتماع المكتب الدائم لاتحاد الصحافيين العرب في الكويت.

يتم ذلك بحضور منى غانم المري، مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة دبي والأمين العام لجائزة الصحافة العربية، ومنى بوسمرة، مديرة نادي دبي للصحافة ومديرة الجائزة، وجمع من الصحافيين والإعلاميين العرب.

تشجيع على الابداع

قالت بوسمرة إن النادي يغتنم فرصة تواجد الصحافيين والإعلاميين من كافة الدول العربية في الكويت لتنظيم لقاء وحفل عشاء يجمع الصحافيين العرب المشاركين في الاجتماع، quot;وسيسعى اللقاء إلى تحفيز الصحافيين العرب للمشاركة في الجائزة من خلال عرض شامل حول تاريخ الجائزة وأبرز محطات عملها منذ مرحلة التأسيس وحتى اليومquot;.

أضافت بوسمرة: quot;تنظيم هذا اللقاء التعريفي عن الجائزة في الكويت يأتي في إطار السعي لترجمة رؤية مؤسس الجائزة، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الذي يحثّ باستمرار على تطوير الجائزة وتوسيع انتشارها، بهدف المساهمة في تقدم الصحافة العربية وتشجيع الصحافيين العرب على الإبداع، من خلال تكريم المتفوقين والمتميزين منهمquot;.

وثمنت بوسمرة تعاون إتحاد الصحفيين العرب وجمعية الصحفيين الكويتية في التنسيق لعقد هذا اللقاء، الذي يأتي في إطار التعاون والتواصل المستمرين، معربة عن أملها في استمرار التعاون المشترك في ما يخدم ساحة الصحافة العربية.

تيسير الترشيح

كان نادي دبي للصحافة أعلن عن فتح باب الترشح لـ quot;جائزة الصحافة العربيةquot; في دورتها الثالثة عشرة، بدءًا من الأول من شهر تشرين الأول (أكتوبر) الجاري، فحدد النادي تاريخ الحادي والثلاثين من شهر كانون الأول (ديسمبر) 2013 كموعد نهائي لاستلام طلبات الترشيح.

وتضم الجائزة فئات عديدة هي جائزة الصحافة الاستقصائية، وجائزة الصحافة السياسية، وجائزة الصحافة الاقتصادية، وجائزة الحوار الصحافي، وجائزة الصحافة الرياضية، وجائزة الصحافة الثقافية، وجائزة الصحافة الإنسانية، وجائزة الصحافة التخصصية، وجائزة الصحافة للرسم الكاريكاتيري، وجائزة أفضل صورة صحافية، وجائزة الصحافة العربية للشباب، وجائزة العامود الصحافي، وجائزة شخصية العام الإعلامية.

وفي إطار التيسيرات الكبيرة التي يحرص النادي على توفيرها، دعا الراغبين في الترشّح للجائزة إلى المبادرة بتقديم أعمالهم عبر الموقع الإلكتروني للجائزة www.arabjournalismaward.ae.