اسلام اباد: أعلن رئيس الوزراء الباكستاني محمد نواز شريف هنا اليوم عن انطلاق الحوار مع حركة طالبان معربا عن أمله في أن يحدث تقدم quot;ضمن الإطار الدستوريquot; للبلاد.

وقال بيان صحافي رسمي إن رئيس الوزراء الباكستاني ناقش القضايا ذات الاهتمام المشترك مع نائب رئيس الوزراء البريطاني نيك كليغ الذي دعاه الى لندن وأطلعه على الحوار مع طالبان والعلاقات مع الهند وملف الطاقة وجدول أعمال الإصلاحات الاقتصادية لحكومته.

وذكر رئيس الوزراء الباكستاني وفق البيان ان حكومته quot;لا يمكن أن تنتظر وترى الأبرياء وأعضاء من وكالات إنفاذ القانون يقتلون في شوارع باكستانquot;.

وأضاف أن حكومة بلاده quot;تعد قواتها المتخصصة في مكافحة الإرهاب ووكالات الاستخبارات حتى تكون قادرة تماما على اقتلاع جذور التطرف والإرهابquot; من البلاد موضحا أن تعزيز قدرات قوات مكافحة الإرهاب كانت جزءا من الخيارات المختلفة للتعامل مع التطرف والإرهاب.

وأطلع رئيس الوزراء الباكستاني كليغ على quot;مرسوم حماية باكستانquot; المنشور مؤخرا وقال إنه معد خصيصا quot;للتعامل مع هؤلاء الارهابيين الذين شنوا حربا ضد شعب ودولة باكستانquot;.

وكانت جميع القيادات السياسية والعسكرية في باكستان اجتمعت في وقت سابق من الشهر الجاري لمنح الحكومة تفويضا باجراء حوار مع حركة (طالبان) التي يحارب الجيش الباكستاني أعضاءها في المناطق القبلية شمالي البلاد منذ أعوام.