عمان: أصدرت محكمة امن الدولة الاردنية الاربعاء حكمين بالسجن بحق جهادي وطبيب اردنيين تسللا الى سوريا لدعم مقاتلي المعارضة، على ما افاد مصدر قضائي اردني.

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه ان quot;محكمة أمن الدولة قررت في جلستها اليوم (الاربعاء) سجن سلفي جهادي اردني يدعى محمد ابو طماعة خمس سنوات بعد ادانته بالقيام بأعمال لم تجزها الحكومة من شانها تعريض المملكة لخطر اعمال عدائية اثر تسلله لسوريا والتحاقه بمقاتلي المعارضة الربيع الماضيquot;.

واضاف ان quot;المحكمة اصدرت كذلك حكما بالسجن لعام واحد بحق الطبيب الاردني هيثم ابو شعيرة لادانته بتهمة التسلل من الاراضي الاردنية الى سوريا لعلاج مقاتلي المعارضة عام 2011quot;. واشار المصدر الى ان المتهمين ادينا في قضيتين منفصلتين وكانا قد اوقفا لدى عودتهما الى المملكة.

واصدرت المحكمة ذاتها في 23 ايلول/سبتمبر الماضي حكما بالسجن خمسة اعوام بحق خمسة جهاديين اردنيين حاولوا التسلل الى سوريا العام الماضي للانضمام الى جبهة النصرة التي تقاتل النظام السوري.

وبلغ عدد من صدرت بحقهم احكام بالسجن في ايلول/سبتمبر الماضي على خلفية التسلل الى سوريا والالتحاق بمقاتلي المعارضة 12 سجينا. وبحسب قياديي التيار السلفي في الاردن فان المئات من انصار التيار يقاتلون ضمن صفوف جبهة النصرة في سوريا.

وشدد الاردن، الذي يقول انه يستضيف نحو 600 الف لاجىء سوري منذ اندلاع الازمة في آذار (مارس) 2011، اجراءاته على حدوده مع سوريا واعتقل وسجن عشرات الجهاديين لمحاولتهم التسلل الى الاراضي السورية للقتال هناك.