انقرة: اوقفت رئيسة بلدية كردية في جنوب شرق تركيا الخميس اضرابا عن الطعام، بداته قبل تسعة ايام، للاحتجاج على بناء quot;جدار العارquot; على الحدود التركية السورية، وفق ما علم من مصدر كردي.

وقال مسؤول في حزب السلام والديمقراطية الكردي، الذي تنتمي اليه رئيسة البلدية، quot;لقد اوقفت رئيسة البلدية اضرابها اليوم. نعتقد ان التحرك حقق اهدافهquot;. وكانت عائشة غوكان رئيسة بلدية نصيبين بدات اضرابها عن الطعام وسط حقل الغام للتنديد ببناء جدار في بلديتها على الحدود مع مدينة القامشلي السورية.

وتجمع آلاف الاشخاص الخميس في نصيبين بدعوة من حزب السلام الديمقراطي لدعم رئيسة البلدية، بحسب المسؤول الكردي.
وقالت غوكان الثلاثاء بواسطة المتحدث الاعلامي باسمها quot;من غير المقبول بناء جدار العار بين الشعوب الكرديةquot;. واضافت quot;مثل ما كان جدار برلين هذا الجدار سيبقى نقطة سوداء في تاريخ الانسانيةquot;.

وقررت الحكومة التركية في الاونة الاخيرة تعزيز الامن عند المركز الحدودي بنصيبين اثر معارك عنيفة في القامشلي على الجانب الاخر من الحدود مجموعات اسلامية متطرفة معارضة للنظام السوري ومليشيات كردية سورية.

ونفت السلطات التركية اي رغبة لها في بناء quot;جدارquot; حقيقي، مؤكدة ان الامن التركي يكتفي بإضافة اسلاك شائكة الى بناء قائم. وفي تركيا، التي تدعم معارضي النظام السوري اليوم، اكثر من 600 الف لاجئ سوري، بينهم 200 الف في مخيمات.