قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: اغتال قناص مجهول قائمقام قضاء الفلوجة بمحافظة الانبار العراقية الغربية عدنان حسين الاربعاء لدى تفقده لاحد المشاريع فيما عين مجلس المحافظة العميد جاسم الدليمي قائداً للشرطة بالوكالة بدلاً من اللواء هادي رزيج الذي أقيل من منصبه مؤخرا بسبب الخروقات الامنية.

وقال مصدر في شرطة محافظة الأنبار أن قائممقام قضاء الفلوجة قتل بهجوم مسلح بنيران قناص وسط المدينة فيما اصيب احد أفراد حمايته ومهندسة كانت برفقتهم. واشار الى القناص وجه رصاصه الى القائمقام لدى تفقده احد المشاريع بحي الشهداء جنوب المدينة. وأضاف أن القوات الامنية طوقت مكان الحادث وقامت بعمليات تفتيش بحثاً عن المنفذين.

وعلى الصعيد الامني نفسه فقد قتل واصيب 14 مدنيا اليوم اثر تفجير أربعة منازل شرق الفلوجة واوضح مصدر امني ان ارهابيين زرعوا عبوات ناسفة في أربعة منازل تعود لعناصر في الشرطة شرقي ما أسفر عن مقتل واصابة 14 شخصا اغلبهم من المدنيين.

واشار الى الأجهزة الأمنية سارعت إلى مكان الحادث فيما قامت سيارات الإسعاف بنقل جثث الضحايا والمصابين إلى اقرب مستشفى.

وفي جلسة طارئة له اليوم قرر مجلس محافظة الأنبارتعيين العميد جاسم الدليمي قائداً للشرطة بالوكالة بدلًا من اللواء هادي رزيج الذي اقيل من منصبه مؤخرًا بسبب الخروقات الامنية التي تشهدها المحافظة والتي تصاعدت بشكل خطير نتيجة العمليات العسكرية التي تشهدها سوريا المجاورة وتنقل مسلحي القاعدة ودولة العراق والشام الاسلامية عبر الحدود المشتركة.

وعرفت الفلوجة على المستوى العالمي لدى قيادتها المقاومة ضد القوات الاميركية التي احتلت العراق عام 2003 وخاضت ضدها معارك شرسة اسفرت عن مقتل المئات من المسلحين المقاومين والجنود الاميركيين.