كركوك: قتل اربعة مسلحين بينهم اثنان يرتديان احزمة ناسفة الاحد في حادثين منفصلين في مدينة كركوك المتنازع عليها وقضاء الطوز الواقع جنوبها. ووقعت سلسلة تفجيرات بعبوات ناسفة واخرى صوتية في الطوز ذات الغالبية التركمانية، تبعها انفجار كبير لسيارة مفخخة.

وقال شلال عبدول قائمقام قضاء الطوز ان quot;سيارة مفخخة انفجرت على اربعة ارهابيين كانوا بداخلها، اثنان منهما يرتديان احزمة ناسفة اثناء محاولتهم الهجوم على مبنى القائمقامية والمجلس المحلي في المدينةquot;. واسفر الانفجار عن مقتل ثلاثة اشخاص في داخل المركبة بينهم الانتحاريان، فيما اصيب الرابع بجروح نقل على اثرها الى المستشفى. بحسب المسؤول المحلي.

واوضح عبدول ان quot;ارادة الله احبطت مجزرة كادت تقع اليومquot; مشيرا الى ان quot;التحقيقات لم تتوصل الى الجهة التي تقف وراء الهجوم، لكن بصمات الهجوم تشير الى تنظيم quot;داعشquot; دولة الاسلامية في العراق والشام التي تستهدف ابناء القضاء لاثارة الفتنة الطائفيةquot;.

واصيب 15 شخصا على الاقل في سلسلة التفجيرات بالعبوات الناسفة في المدينة التي قال عبدول عنها كانت محاولة لارباك الوضع قبل الهجوم. وعلى اثر ذلك، عطلت السلطات المحلية في المدينة الدوام الرسمي والمدارس.

الى ذلك، تمكنت الاجهزة الامنية في محافظة كركوك من احباط عملية quot;ارهابيةquot; وتفجير سيارة مفخخة بعد قتل واعتقال المنفذين بحسب مصدر امني. وكشف المصدر ان quot;قوة من شرطة الطوارىء اشتبكت مع ثلاثة مسلحين فجر اليوم في جنوب المدينة ما ادى الى مقتل احد الارهابيين واعتقال اخر فيما تمكن الارهابي الثالث من الفرار الى جهة مجهولةquot;.

واضاف المصدر ان quot;خبراء مكافحة المتفجرات تمكنوا من تفجير السيارة المفخخة التي تركها الارهابيون بعد ان تبين انها تحوي كميات من المواد المتفجرة وعبوات ناسفةquot;.