في تغريدات على تويتر، تبنى سراج الدين زريقات، القيادي في كتائب عبد الله عزام الجهادية التابعة لتنظيم القاعدة، تفجيري السفارة الإيرانية في بيروت متوعدًا بالمزيد إن لم ينسحب حزب الله من سوريا، وإن لم يفرج عن الجهاديين في لبنان.


إيلاف من بيروت: تبنت جماعة كتائب عبد الله عزام الجهادية، التابعة لتنظيم القاعدة، التفجيرين اللذين وقعا بالقرب من السفارة الايرانية في بيروت، واسفرا عن سقوط 22 قتيلًا على الاقل وحوالى 150 جريحًا، مؤكدة أنها تهدف بذلك إلى الضغط على حزب الله لسحب مقاتليه من سوريا والافراج عن معتقلين في لبنان.

وقال سراج الدين زريقات، أحد الاعضاء البارزين للجماعة المرتبطة بتنظيم القاعدة، على حسابه على تويتر: quot;كتائب عبد الله عزام سرايا الحسين بن علي تقف خلف غزوة السفارة الايرانية في بيروتquot;. واوضح انها عملية استشهادية مزدوجة لبطلين من أبطال اهل السنة في لبنان.

واكد زريقات في تغريدة أخرى أن العمليات ستستمر حتى يتحقق مطلبان، quot;الاول سحب عناصر حزب الله من سوريا، والثاني فكاك اسرانا من سجون الظلم في لبنانquot;

انتحاريان

وأكد مسؤول أمني لبنان أن دراجة نارية عليها شخص واحد تقدمت من مدخل السفارة الإيرانية في منطقة الجناح جنوب بيروت، ولم يمتثل لتعليمات حرس السفارة بالتوقف، ما اضطرهم إلى إطلاق النار باتجاهه، ففجر نفسه، سريعًا، وبعد لحظات قليلة، انفجرت سيارة رباعية الدفع على بعد 30 مترًا من المدخل، فأوقعت الكثير من الضحابا والأضرار، مقدرًا زنتها بنحو 100 كيلوغرام من مادة تي أن تي شديدة الانفجار.

وأكد بيان مديرية التوجيه في الجيش اللبناني أنه بعد كشف الخبراء العسكريين المختصين على موقع الانفجارين، تبين ان الانفجار الاول ناجم عن اقدام انتحاري يقود دراجة نارية على تفجير نفسه، والانفجار الثاني ناجم عن اقدام انتحاري آخر يقود سيارة جيب رباعية الدفع على تفجير نفسه أيضًا.