تونس: يبحث قادة الشرطة والأمن العرب خلال مؤتمرهم السنوي السابع والثلاثين المقرر يومي الاثنين والثلاثاء القادمين بالعاصمة تونس، وضع استراتيجية عربية ضد الجرائم الالكترونية وسبل تطوير الإعلام الامني العربي حسبما أعلنت الجمعة الامانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب التابعة لجامعة الدول العربية.

وقالت الأمانة العامة للمجلس ومقرها تونس في بيان لها إن المؤتمر سيبحث بالخصوص quot;مشروع إستراتيجية عربية لمواجهة الجرائم الالكترونية في صيغة معدلةquot; وquot;تطوير أداء الإعلام الأمني العربي وإظهار الصورة الايجابية لرجل الأمن العربي في وسائل الإعلامquot; إضافة الى quot;دراسة حول حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة في المجال الأمنيquot;.

ويشارك في المؤتمر كبار المسؤولين الأمنيين في الدول العربية وممثلون عن جامعة الدول العربية، والمنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الانتربول)، ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية (سعودية) والاتحاد الرياضي العربي للشرطة.

وقالت الامانة العامة quot;ينتظر صدور جملة من التوصيات بشأن المواضيع المدرجة على جدول الأعمال، سيتم إحالتها إلى الأمانة العامة تمهيداً لرفعها إلى الدورة المقبلة للمجلس، والمقرر عقدها في شهر مارس (آذار) المقبل للنظر في اعتمادهاquot;.

وسيرأس المؤتمر مدير الأمن العام في المملكة العربية السعودية الفريق أول سعيد بن عبدالله القحطاني، وسيفتتحه وزير الداخلية التونسي لطفي بن جدو.