غزة: صرح قيادي بارز في حركة المقاومة الاسلامية (حماس) الاثنين ان العلاقات بين الحركة وايران استؤنفت مجددا بعد فتور بسبب الموقف من الاحداث في سوريا.

وقال القيادي البارز محمود الزهار في لقاء مع الصحافيين في غزة ان quot;العلاقة بيننا في حماس وبين ايران استؤنفتquot; مشيرا الى ان هذه العلاقة quot;كانت قد تاثرت بسبب الموضوع السوري ..وخرجت حماس من سوريا كي لا تكون مع هذا الطرف او ذاك ،وقد اكدنا اننا لا نتدخل بالشان السوري او شان اي دول عربية اخرىquot;.

وشدد الزهار quot;علاقتنا لم تنقطع مع ايران، ولا نريد ان نقطعها مع اي من الدول العربية حتى تلك التي تحاربناquot;.
واكد ان الاتصالات مع مصر مستمرة حول موضوع الوقود والمعابر والكهرباء لكنه قال انه quot;لا توجد اتصالات سياسية (مع القاهرة) لان النظام الحالي ضد اي اتصال سياسي بناquot;.
وقال الزهارquot;ايام (الرئيس المخلوع حسني) مبارك كانت سوداء، وما قيل اننا اخرجنا (الرئيس المعزول محمد) مرسي من سجنه وغيره فنحن امام حملة اعلامية كاذبة ومضللة لا تنسجم مع اخلاقيات وتاريخ مصر ويقودها بعض الاعلاميين وتهدف لتوريط حماس ظلما وعدوانا في الاعمال الارهابية دون ان يكون هناك اي دليل على ارض الواقعquot;.
واوضح quot;لا خصومة اصلا مع مصر ولا نتدخل بالشان المصري واثبتنا ذلك ومعركتنا فقط داخل حدود فلسطين وبندقيتنا لن تنحرفquot;.
وفي اشارة ضمنية الى مصر وسوريا قال الزهار ان quot;الدول المركزية ضعيفة ومنشغلة بنفسها، لذا يمكن للقضية الفلسطينية ان تباع في اي لحظةquot; مشيرا الى ان الرئيس الفلسطيني محمود quot;عباس يفاوض الان على التنازل عن 1.9% من اراضي الضفة الغربية فيما يطلب (وزير خارجية الولايات المتحدة جون) كيري التنازل عن 7% وسوف تنفذ خيارات كيري واذا لم تصل السلطة (الفلسطينية) لاتفاق فانها قد توقع اوسلو2quot;.