قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: اعلنت هيئة المحكمة التي تحاكم المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين محمد بديع ونائبيه بتهمة قتل متظاهرين معارضين للرئيس الاسلامي المعزول محمد مرسي quot;تنحيهاquot; الاربعاء عن نظر القضية، ذلك للمرة الثانية منذ بدء المحاكمة.
وقال قاضي المحكمة مصطفى سلامة quot;طلبنا من هيئة الدفاع أن تحاول تهدئة المتهمين لكن تعذر هذا، وعليه فإن هيئة المحكمة قررت التنحي عن نظر القضيةquot;، ذلك بعدما هتف قيادات الاخوان المسلمين في قفص الاتهام طوال الجلسة ضد السلطات الجديدة التي عينها الجيش.
ويحاكم في هذه القضية 32 متهمًا آخرين من بينهم قيادات في جماعة الاخوان المسلمين.
وظهر المرشد العام للاخوان المسلمين محمد بديع ونائباه خيرت الشاطر ورشاد البيومي ومحمد البلتاجي القيادي بالجماعة في قفص الاتهام بملابس الحبس الاحتياطي البيضاء برفقة نحو 10 متهمين آخرين، حسب ما ذكر مراسل وكالة فرانس برس.
وطوال الجلسة، هتف المتهمون quot;يسقط يسقط حكم العسكرquot; و حسبي الله ونعم الوكيلquot;، ما استدعى تعليق القاضي لجلسة المحاكمة قبل أن يستأنفها ويتنحى.
وكان قضاة سابقون تنحوا في نفس القضية لاستشعارهم الحرج في 29 تشرين الاول/اكتوبر الفائت.
ويواجه المرشد العام للاخوان المسلمين محمد بديع ونائباه خيرت الشاطر ورشاد البيومي وعدد من قيادات الجماعة تهمة التحريض على القتل في قضية قتل ثمانية متظاهرين سلميين مع سبق الاصرار في اشتباكات بين انصار ومعارضي مرسي امام مقر مكتب ارشاد جماعة الاخوان المسلمين في الثلاثين من حزيران/يونيو الماضي.
وتصل عقوبة هذا الاتهام الى الاعدام.