كوناكري: دعا وزراء خارجية منظمة التعاون الاسلامي الاربعاء في كوناكري الدول التي لم تعترف حتى الان بفلسطين الى القيام بذلك quot;في اقرب وقتquot; ممكن والى تعزيز تعاونها ضد quot;الارهابquot;.

واشاد وزراء 56 دولة عضو في المنظمة في بيان عقب اجتماع استمر ثلاثة ايام ، باعتماد فلسطين دولة مراقب في الامم المتحدة في تشرين الثاني/نوفمبر 2012.
وجاء في البيان quot;نشيد بالقرار المهم الذي اتخذ مؤخرا من قبل العديد من الدول بالاعتراف بدولة فلسطين (..) ونحث الدول التي لم تفعل ذلك على تحمل مسؤولياتها بموجب ميثاق الامم المتحدة من خلال الاعتراف بدولة فلسطين في اقرب وقت ممكنquot;.
وقالت المنظمة انها quot;تؤكد مجددا ادانتها الحازمةquot; للسياسات الاسرائيلية quot;غير الشرعية في الاراضي الفلسطينية المحتلةquot; وب quot;ممارسات العنف والارهاب التي يمارسها المستوطنون الاسرائيليونquot; ضد المدنيين الفلسطينيين.
وحول النزاع في سوريا التي علقت عضويتها في منظمة التعاون الاسلامي، طلبت المنظمة quot;الوقف الفوري لاعمال العنفquot; وquot;البدء الفوري في تنفيذ آلية انتقال سلميquot; تتيح اعادة بناء دولة جديدة quot;تعددية وديمقراطية ومدنيةquot;.
وادان الوزراء ايضا quot;الارهابquot; في كافة اشكاله وايا كانت الجهة التي تقف وراءه.
كما اكدوا مجددا quot;الالتزام بتعزيز التعاون في مكافحة الارهابquot; رافضين quot;كل محاولة للربط بين الارهاب والاسلام او بلد مسلم او جنس او ثقافة او ديانة او قوميةquot;.
ودعا الوزراء الى quot;دعمquot; مالي بهدف quot;القضاء على المجموعات الارهابية المسلحة ومهربي المخدراتquot;.
وشارك في اجتماع كوناكري اكثر من 500 مندوب عن 56 دولة من الدول ال 57 الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامي التي تاسست في 1969 بالرباط.