عمان: دعت السلطات الاردنية الجمعة المواطنين الى عدم الخروج من منازلهم مع اشتداد حدة العاصفة الثلجية التي تسببت باغلاق معظم الطرق في المملكة.
ودعت مديرية الأمن العام المواطنين عبر التلفزيون الرسمي الى عدم الخروج من المنازل quot;الا في حالات الضرورة القصوىquot; مشيرة الى ان طرق العاصمة عمان quot;جميعها شبه مغلقة بسبب تراكم الثلوجquot; والجليد.
واغلقت كافة الطرق الداخلية في محافظة البلقاء (شمال غرب عمان) ومحافظة الطفيلة (جنوب المملكة) اضافة الى طرق رئيسية في معان (جنوب) ومحافظات اخرى.
بدورها دعت مديرية الدفاع المدني المواطنين في بيان الى quot;عدم المجازفة بالخروج من منازلهمquot;.
وحض العميد فريد الشرع الناطق الاعلامي باسم المديرية المواطنين على quot;عدم المجازفة بالخروج الا للضرورة والالتزام بالنصائح والإرشادات الصادرة عن الدفاع المدني والأجهزة المختصة خلال هذا المنخفض وعدم الاستهانة بها حفاظا على سلامتهمquot;.
من جهتها، اعلنت امانة عمان ان quot;طرق العاصمة مغلقة والعمل جار على ازالة الثلوجquot; واشارت الى ان quot;اشتداد موجة الثلج يعمل باستمرار على اغلاق الطرقquot;.
ودعت المواطنين الى quot;عدم الخروج الا للحالات الطارئة وعدم استخدام مركباتهم لا سيما المركبات الصغيرةquot;.
واشتد تأثير العاصفة الثلجية على المملكة ليل الخميس الجمعة فيما يتوقع ان يزداد تأثيرها اثناء هذا اليوم مع انخفاض درجات الحرارة الى ما دون الصفر المئوي في بعض المناطق، ومن المتوقع ان يستمر تأثيرها حتى مساء السبت.
وكانت السلطات قررت تعطيل الوزارات والدوائر الحكومية والبنوك والمدارس والجامعات امس الخميس بسبب سوء الأحوال الجوية والتساقط الكثيف للثلوج.