بعد أن غطت العاصفة الثلجية معظم مناطق الشرق الأوسط، ها هو ألكسا يصل إلى السعودية عبر بوابة تبوك، ليعلن حالة من الحذر والحيطة ممزوجة بفرح مواطني المملكة لرؤية الزائر الأبيض.


الرياض: ألكسا وصل السعودية ... هذا هو العنوان العريض الذي غطى معظم صفحات الصحف السعودية كما فعل الثلج في معظم مناطق تبوك شمال السعودية، صاحبه درجة حرارة متدنية تعدل الصفر المئوي وتحته، حيث تساقطت الثلوج، فجر اليوم، على مرتفعات منطقة تبوك؛ شملت الظهر وعلقان، واستمر تساقط الثلوج من الثانية فجراً حتى قبيل شروق الشمس، فيما لاتزال الثلوج تغطي تلك المناطق.

فبعد أن بدأت الثلوج بالتساقط في معظم مناطق الشرق الأوسط، أخذت السعودية حصتها من الثلج الأبيض ولكن في المناطق الشمالية ليبعث رسالة ذات شقين: الأولى بالفرحة برؤية الزائر الأبيض، والثاني: بضرورة أخذ الحيطة والحذر من تمادي الألكسا في كافة مناطق المملكة وبثه للصقيع ترافقه الامطار الغزيرة وعدم الوضوح بالرؤية، وهذا ما حذر منه حذّر الدفاع المدني بمنطقة تبوك على لسان الناطق الإعلامي العقيد ممدوح بن سليمان العنزي الذي شدد على توخي الحذر من تدني الرؤية المتزامن مع العواصف الثلجية، خصوصاً في هذه الأجواء الباردة، ووجّه بتوخي الحذر وتجنُّب الانهيارات الثلجية في المرتفعات واتخاذ وسائل السلامة كافةً.

إلى ذلك، وجه الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك المحافظين ورؤساء المراكز وأعضاء المجالس المحلية ومجلس المنطقة بالإبلاغ بشكل فوري عن أي شخص بحاجة إلى المساعدة ومعرفة أحواله. وكان سموه قد تابع أحوال المواطنين في المراكز والقرى وسكان البادية التي تساقطت عليها الثلوج منذ فجر امس وهطلت عليها الأمطار وخاصة الشمالية والشمالية الغربية. ووجه بمتابعة توزيع المعونات العاجلة التي تشمل الأغطية والألبسة الشتوية ووسائل التدفئة والخيام والفرش والمواد الغذائية على المواطنين المحتاجين من سكان المحافظات والمراكز والقرى وسكان البادية، وذلك لمواجهة الصقيع والبرد القارس التي تمر به المنطقة هذه الأيام، كما شدد على إيصال هذه المعونات للمستحقين حرصاً منه على تلمس احتياجات أبناء المنطقة. وشهدت منطقة تبوك أمس هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة في كل من محافظة ضباء شملت مدينة ضباء وضواحيها ومركز شواق والديسة وروى ومركز بئر فحيمان مصحوبة بزخات من البرد وعلى مركز العمود.

أمس الجمعة، هطلت أمطار من خفيفة إلى متوسطة على فترات متقطعة شملت معظم أحياء العاصمة المقدسة، ومنطقة الشعيبة، كما هطلت أمطار من خفيفة إلى متوسطة على محافظة الطائف، شملت أجزاء متفرقة من المحافظة إضافة إلى: السر، الشفا، الكر، الهدا، السيل الكبير، وعشيرة، ومحافظة القنفذة شملت مركزي القوز، والمظيلف، ومحافظة العرضيات شملت مركز العرضية الشمالية.