يفتقد الفرنسيون وجود عائلة مالكة خاصة بهم، بحسب تقرير غوغل الذي قال إن quot;الطفل الملكيquot; وquot;كيت ميدلتونquot; من بين مصطلحات البحث الأكثر تواترًا في فرنسا في العام 2013

في البيانات السنوية التي كشف عنها محرك البحث العملاق غوغل، أتت دوقة كامبريدج، كيت ميدلتون، ثالث المشاهير الأكثر بحثًا عبر الموقع في فرنسا طوال العام الماضي. أما quot;الطفل الملكيquot; فكان الخبر الأكثر شعبية في البحث على غوغل في البلاد.

حمى الطفل الملكي
ووفقًا للنتائج، تبين أن الشعب الفرنسي كان مهتمًا بطفل كيت والأمير ويليام أكثر من رئيس جنوب أفريقيا السابق ورمز مكافحة الفصل العنصري نيلسون مانديلا، الذي توفي في وقت سابق من هذا الشهر، وكذلك البابا فرانسيس المعين حديثًا.
وأشارت النتائج إلى ما يسمى بـ quot;حمى الطفل الملكيquot; التي ضربت فرنسا في تموز (يوليو) الماضي مع وصول الأمير جورج وهيمنة الخبر على عناوين الصحف في جميع أنحاء البلاد.
الاهتمام المبالغ وتغطية القنوات الإخبارية على مدار الساعة لولادة الطفل البريطاني الملكي كشفت أن وسائل الإعلام اصيبت بحمى الطفل الملكي، الأمر الذي اعتبره البعض رد فعل طبيعيًا لأن الفرنسيين يفتقدون وجود عائلة مالكة خاصة بهم.
غياب فرنسي
أظهر الترتيب العام من حيث البحث على غوغل في فرنسا نقصًا واضحًا في أسماء الفرنسيين. فمثلًا، الممثل الأميركي بول ووكر الذي توفي في حادث سيارة في 30 تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، كان الأكثر بحثًا في فرنسا في الآونة الأخيرة.
لكن وزير الميزانية الفرنسي السابق جيروم كاهوزاك، الذي أقيل من منصبه بعد أن اكتشفت الحكومة حسابًا سويسريًا سريًا له، كان الشخصية السياسية الفرنسية الأكثر بحثًا عبر غوغل، وإن كان لأسباب فضائحية أكثر منها سياسية.
وفي الوقت نفسه، كانت العبارات الأكثر بحثًا في فرنسا تحت فئة quot;ماذا تعنيquot; تتفاوت بين quot;يولوquot; التي تعني أن المر يعيش مرة فقط، وquot;سكايفولquot; أو السقوط من السماء.