بيروت: قال رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي، النائب اللبناني، وليد جنبلاط، إن المطربة اللبنانية فيروز أكبر من أي تصنيف سياسي، على خلفية تعرضها لانتقادات بسبب تصريحات نجلها زياد الرحباني، والتي قال فيها إن والدته تحب الأمين العام لـquot;حزب اللهquot; حسن نصر الله.

وأكد جنبلاط أن quot;السيدة فيروز كانت وستبقى رمزًا من رموز التراث الوطني اللبناني، فيروز أكبر من أن توجه لها سهام الانتقاد وفي الوقت ذاته أكبر من أن تصنف لحساب هذا الفريق السياسي أو ذاك أو لصالح هذا المحور أو ذاكquot;.

وأضاف جنبلاط :quot;الفن الراقي الذي قدمته وتقدمه فيروز أسمى من أن يغرق في شوارع السياسة الضيقة، والزواريب الفئوية، فلنتركها في موقعها السامي كي لا نقحمها في ما ليس لها فيهquot;.

وأشار إلى أن فيروز حفرت بصوتها في ذاكرة اللبنانيين جميعاً صوراً ومشاهد متنوعة، وهي التي أنشدت لفلسطين والقدس واحدة من أروع الأغنيات في كلماتها المعبرة وألحانها الجميلة.

وقال إنها quot;ناجت دمشق، التي كانت دائماً متألقة، مع كل مناطق سوريا، قبل أن يقحمها عنف النظام والتآمر الدولي في دوامة الحرب الأهليةquot;.

يأتي رد جنبلاط بعد القنبلة التي نسب فيها زياد الرحباني الى والدته فيروز أنها quot;تحب حسن نصر الله كثيرًاquot;.

قنبلة الابن أصابت الوالدة تعليقات شاجبة إذ ذهب البعض إلى القول إن موقف فيروز من نصر الله لو صح، فإنه سينال من رصيدها الفني.

والمعروف عن فيروز عدم التصريح في السياسة طوال السنوات الماضية، مبتعدة كل البعد عن الغناء للزعماء السياسيين، ومفضلة بدلا من ذلك تمجيد الأوطان عبر أغان خالدة لبيروت ولدمشق وللقدس.