أبوظبي: قدم العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني الشكر لولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في الإمارات على مبادرته بالتبرع بتغطية تكاليف عدد من الآليات اللازمة لدعم القدرات البلدية في المملكة الأردنية للتعامل مع الأحوال الجوية.

وعبر العاهل الأردني خلال اتصال هاتفي مع ولي عهد أبوظبي عن تقديره لدولة الإمارات بقيادة الشيخ خليفة بن زايد ، ووقوفها الدائم بجانب الأردن في مختلف الظروف.

وكان الملك عبد الله الثاني أجرى عددا من الجولات التفقدية في مختلف مناطق المملكة بعد العاصفة الثلجية الأخيرة، والتي تبين من خلالها نقص عدد من الآليات اللازمة للتعامل مع الأحوال الجوية الصعبة في بعض البلديات، حيث أوعز بضرورة تأمينها لدعم قدرات البلديات، وتعزيز جاهزيتها في التعامل مع الظروف الجوية.

وكان ولي عهد إمارة أبوظبي وجه الأجهزة المعنية في بلاده لإرسال 22 آلية ثقيلة كاسحات ثلوج للأردن الذي شهد تساقطا كثيفا للثلوج مؤخرا. وعدت دائرة الأرصاد الجوية العاصفة الأعنف في تاريخ البلاد منذ عشرات السنين حيث أغلقت الثلوج الكثير من الطرقات الرئيسية والفرعية لأيام كثيرة، وأفضت بعض الإغلاقات إلى تدخل القوات المسلحة والأجهزة الأمنية للتعامل معها.