بنغازي: قتل عسكري ليبي الثلاثاء برصاص مسلحين مجهولين في بنغازي شرق ليبيا فيما ادى انفجار عبوة ناسفة الى اصابة نجل عقيد في سلاح البحرية بجروح بالغة، بحسب ما افادت مصادر امنية وطبية.

وقال مصدر امني طلب عدم الكشف عن اسمه لوكالة فرانس برس ان quot;مسلسل العنف والاغتيالات ما يزال مستمرا في مدينة بنغازي ومناطق اخرى في شرق ليبيا وآخر ضحاياه عسكري من الجيش الليبي قتل الثلاثاءquot;.

من جهته أعلن خليل قويدر مدير مكتب الإعلام في مركز بنغازي الطبي لفرانس برس أن quot;المركز تلقى صباح الثلاثاء جثة الجندي في القوات الخاصة للجيش الليبي صلاح إدريس المرغنيquot;.

واوضح ان quot;المرغني قتل وسط مدينة بنغازي بخمس رصاصات اطلقها مسلحون مجهولون أثناء توجهه الى مقر عملهquot;.

وظهر الثلاثاء أدى انفجار عبوة ناسفة ألصقت أسفل سيارة نجل العقيد في سلاح البحرية الليبية رافع اليسير العوامي في منطقة الحدائق وسط بنغازي الى اصابته بجروح بالغة، على ما افاد مصدر امني.

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته لوكالة فرانس برس ان quot;العقيد تلقى العديد من التهديدات خلال الفترة الماضية لكنه غادر البلاد في دورة عسكرية الى روسياquot;.

وقال إن quot;مجهولين استهدفوا خالد (23 عاما) ابن العوامي ظهر الثلاثاء بعبوة ناسفة ألصقت أسفل سيارته ما أدى إلى إصابته بإصابات بالغةquot;.

وقالت فاديا البرغثي مديرة مكتب الإعلام في مستشفى الجلاء لجراحة الحروق والحوادث ان quot;خالد في حالة حرجة وبترت إحدى رجليه بسبب شدة الانفجارquot;.

الى ذلك، قال المصدر الأمني إن quot;مجهولين وضعوا عبوة ناسفة تزن 800 غرام أمام إحد المحال المتخصصة في بيع الآلات الموسيقية في منطقة الحدائق في بنغازي وتمكن خبراء المتفجرات من إبطال مفعولها قبل أن تنفجرquot;.

واوضح أن quot;مواطنا ابلغ دورية تابعة لمشاة البحرية بعد ملاحظته لجسم غريب أمام ذلك المحل (...) واتصل رجال مشاة البحرية بخبير للمتفجرات أتى لتفكيكها وإبطال مفعولها على الفورquot;.

من جهة اخرى، عثر صباح الثلاثاء في مدينة أجدابيا التي كانت في منأى من اعمال العنف على عبوة ناسفة ألصقت أسفل سيارة.

وقال مصدر محلي إن quot;خبراء المتفجرات فككوا اليوم عبوة ناسفة ألصقت أسفل سيارة المواطنة ياسمينة المجبري العضو السابق في حركة اللجان الثورية ابان فترة حكم نظام معمر القذافيquot;.

وصباح الإثنين أصيب ضابط الصف في القوات الخاصة رزق الله العبيدي بعد أن أمطره مجهولون بوابل من الرصاص عقب خروجه من المعسكر في منطقة بوعطني في مدينة بنغازي.

وقال مصدر مسؤول في القوات الخاصة لفرانس برس ان quot;العبيدي تلقى العديد من الرصاصات عقب خروجه من المعسكرquot;، لافتا إلى انه ايضا quot;رجل دين يؤم الصلاة في مسجدquot;.

وقالت البرغثي إن quot;عملية جراحية أجريت للعبيدي وحالته مستقرة حاليا ويرقد في وحدة العناية المركزة في مستشفى الجلاء لجراحة الحروق والحوادثquot;.

وتأتي هذه الأعمال تزامنا مع الذكرى الثانية والستين لإعلان استقلال ليبيا بقرار من الأمم المتحدة، لكن السلطات الليبية أجلت الاحتفال بهذا اليوم نتيجة إعلانها الحداد العام على 13 شخصا قضوا في الهجوم الانتحاري الذي وقع شرق بنغازي ليل السبت الأحد.