باريس: اعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند اليوم الثلاثاء الافراج عن الكاهن الفرنسي جورج فاندنبوش الذي خطفه مسلحون اعلنوا انهم من جماعة بوكو حرام الاسلامية النيجيرية في منتصف تشرين الثاني/نوفمبر في اقصى شمال الكاميرون.
وافاد مصدر دبلوماسي فرنسي فرانس برس ان فاندنبوش quot;افرج عنه في اولى ساعات الصباح في شمال الكاميرونquot;. واضاف المصدر انه quot;حاليا في طائرة مع الجيش الكاميروني وسيسلم الى السفارة الفرنسية في الكاميرونquot;.
وقال الرئيس الفرنسي في بيان نشر في اخر يوم في العام الجاري، قبل ساعات على تلاوته التمنيات الرئاسية انه quot;يشكر كل الذين عملوا بلا هوادة في هذه القضية وخصوصا سلطات الكاميرون ونيجيريا (...) وخصوصا الرئيس (الكاميروني) بول بيا لمشاركته شخصياquot; في تسوية هذه المشكلة.
واكدت بوكو حرام انها تحتجز الكاهن الكاثوليكي الذي اختطفه مسلحون ليل 13 الى 14 تشرين الثاني/نوفمبر في شمال الكاميرون قرب الحدود مع نيجيريا.
كما طلب الرئيس الفرنسي quot;من وزير الخارجية لوران فابيوس التوجه الى ياوندي لاستقبال الاب فاندنبوش واعادته الى فرنسا في اسرع وقتquot;.
كما ذكر بان quot;ستة فرنسيين ما زالوا رهائن في مالي وسورياquot; مكررا quot;تأكيد الدعم لعائلاتهم ولا سيما في فترة الاعياد هذه، والتصميم على العمل للافراج عنهمquot;.