واشنطن: تولى جاكوب لو مهامه على رأس وزارة الخزانة الاميركية الخميس غداة تصويت مجلس الشيوخ لصالح تثبيته في هذا المنصب. وخلال حفل خاص اقيم في المكتب البيضاوي في البيت الابيض ظهر الخميس ادى لو اليمين الدستورية امام نائب الرئيس جو بايدن بحضور الرئيس باراك اوباما، بحسب صورة نشرها البيت الابيض.

وبعد اداء قسم اليمين انتقل لو الى وزارته حيث ترأس اجتماعا لمجلس الرقابة على الاستقرار المالي، الهيئة التي تضم كل السلطات المكلفة الاشراف على القطاع المالي. وفي مستهل الاجتماع القى الوزير الجديد كلمة قصيرة قبل ان تغلق الابواب امام الصحافيين.

وبحسب الوزارة فقد جرى خلال الاجتماع بحث عملية تعيين المؤسسات المالية المصرفية التي وبسبب اهميتها الهيكلية ستوضع تحت رقابة متزايدة باشراف الاحتياطي الفدرالي. واضافت الوزارة ان الاجتماع تناول ايضا مشاريع اصلاح صناديق المال والخطوات التي تحققت في هذا الاطار حتى الان.

وبحسب متحدث باسم الوزارة فان الوزير الجديد يعتزم القيام حتى مساء الجمعة بزيارات الى اقسام عدة في وزارته للتعرف الى الموظفين فيها، كما سيجري محادثات هاتفية مع اعضاء في الكونغرس ومسؤولين في قطاع الاعمال ونقابيين.