واشنطن: يعتزم ديفيد كوهين مستشار الاستخبارات المالية والإرهابية التابعة لوزراة الخزانة الأميركية، القيام بجولة لعدد من الدول الأوروبية والعربية من بينها تركيا، وذلك لعقد عدة مباحثات حول مساعي تطبيق العقوبات الدولية، وجهود مكافحة تمويل الإرهاب.

وأوضح بيان صدر عن وزارة الخزانة الأميركية أن كوهين سيبدأ جولته غدا بزيارة العراق، ومن بعدها إسرائيل ثم تركيا ثم إنكلترا، وتستمر حتى الأول من شهر آذار (مارس)، ليتناول مع مسؤولي تلك الدول سبل تطبيق العقوبات الاقتصادية الدولية على كل من سوريا وإيران، فضلا عن التشاور مع المسؤولين الإقليميين حول مساعي مكافحة تمويل الإرهاب في المنطقة، بحسب البيان.

وسيلتقي المسؤول الأميركي خلال تلك الزيارة مسؤلوين حكوميين رفيعي المستوى بتلك البلدان، فضلا عن أعضاء من العاملين في القطاع المالي.

وذكر البيان أن تلك المباحثات المزمعة، ستركز على الخطوات التي من المحتمل أن تُتخذ من أجل حماية الأنظمة المالية العالمية من مخاطر التمويل المرتبط بأنشطة القاعدة في المنطقة عامة بما فيها سوريا، لافتا إلى أن المسؤول الأميركي سيتحدث خلال تلك اللقاءات والمباحثات عن أهمية العقوبات الاقتصادية المفروضة على النظامين الإيراني والسوري.