على طريق اللامركزية، إعتمد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الامارات الهيكل التنظيمي الجديد للمكتب الاعلامي لحكومة دبي.


سالم شوقي مندبي: في خطوة جديدة على طريق اللامركزية، وفتح مجالات العمل القيادي أمام الوجوه الشابة، إعتمد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الامارات، بصفته حاكماً لدبي الهيكل التنظيمي الجديد للمكتب الاعلامي لحكومة دبي، ويأتي ذلك في وقت شهدت خلاله دبي بعض التغييرات في منظومتها الاعلامية على عدة مستويات، ومن المعروف أن المكتب الاعلامي لحكومة دبي يقوم بدور محوري في تعزيز تعزيز روابط التعاون والتواصل بين دوائر ومؤسسات حكومة دبي ومجتمع الإعلام المحلي والدولي، وهناك إهتمام كبير بالبعد الدولي في ظل تمتع دبي بمكانة إقتصادية وسياحية عالمية.

وبناء على ما تم اعتماد للهيكل الجديد فسوف يشغل عبدالله أحمد المنصوري منصب مدير إدارة الدعم المؤسسي بالمكتب الإعلامي، كما يتولى سعود محمد الدربي منصب مدير إدارة مركز الأخبار بالمكتب الإعلامي، كم تم إختيار سالم بطي باليوحة لمنصب مدير إدارة التطوير الإعلامي والإبداع.

أما الوجوه النسائية التي كان لها حضور مميز في مجال العمل الاعلامي، فقد وقع الاختيار على مريم بن فهد لشغل منصب مدير إدارة الشؤون الإعلامية الحكومية في المكتب الإعلامي، حيث شغلت قبل ذلك منصب المديرة التنفيذية لنادي دبي للصحافة منذ العام 2007، وأسهمت في تعزيز مكانته كمركز إعلامي رائد على المستويين الإقليمي والدولي، فضلاً عن تعيين منى بوسمرة، مديراً لنادي دبي للصحافة، في أحدث محطة ضمن رحلة طويلة مع العمل الإعلامي امتدت لأكثر من 14 عاماً. وكانت بوسمرة التحقت بنادي دبي.

وضمت الهيكلة الجديدة للمكتب الاعلامي لحكومة دبي عادل عمر محمد، مديراً لإدارة العمليات والمشاريع، وعبد الرحمن آل علي، مديراً لإدارة الهندسة، وسيقوم المهندس عبد الرحمن آل علي بالإشراف على الإدارة الهندسية بالمكتب الإعلامي تزامنا مع عمله كاستشاري فني في مؤسسة دبي للإعلام.

من جانبها قالت منى غانم المري المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي إن الهيكل التنظيمي الجديد للمكتب يأتي كترجمة لتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم المباشرة في الاهتمام بتعزيز مشاركة الكفاءات الوطنية والاجتهاد في بناء كوادر قيادية إماراتية متميزة، والابتعاد عن المركزية.