رام الله: قالت الطبيبة المسؤولة عن حالة الأسير الفلسطيني المُضرب عن الطعام سامر العيساوي المتواجد حالياً في مستشفى كابلان الإسرائيلي إن quot;نبضات قلب الأسير هبطت بشكل كبير، وفي أية لحظة قد يتوقف قلبهquot;.

جاء ذلك بحسب بيان صادر من نادي الأسير الفلسطيني في الضفة الغربية، الإثنين. وأوضح البيان أن quot;العيساوي أبلغ محاميه فواز فواز الشلودي أن نائب مدير المستشفى حضر إلى غرفته، وأبلغه عن خطورة وضعه الصحي، وأن عليه تناول الطعامquot;.

ويعاني الأسير العيساوي ضيقًا في التنفس ودوخة مستمرة وأوجاعًا في كل أنحاء جسده، إلى جانب آلام شديدة في البطن والكلى، وفقًا للبيان.

واعتبر العيساوي تأجيل جلسة محاكمته إلى مايو/ آيار المقبل quot;محاولة لكسر إضرابه، وإعدام صريح لهquot;، مؤكداً في الوقت عينه استمرار إضرابه.

وكانت محكمة عوفر العسكرية قد أجّلت النظر في محكمة سامر العيساوي إلى شهر مايو/أيار المقبل، وحددت له ثلاث جلسات خلال هذا الشهر.

ووجّه الأسير الفلسطيني رسالة عبر محاميه، قال فيها quot;إلى كل المتفائلين بالسياسة الأميركية، والذين علقوا آمالاً على زيارة الرئيس الأميركي باراك أوباما (الأخيرة للمنطقة) أقول لكم إنكم واهمون، وفلسطين لن يحررها إلا أبطال فلسطينquot;، مطالباً في الوقت نفسه العالمين العربي والإسلامي بالتدخل العاجل quot;لإنقاذ حياتهquot;.

ويخوض العيساوي إضراباً مفتوحاً عن الطعام منذ الأول من أغسطس/ آب 2012 احتجاجاً على إعادة اعتقاله بعد الإفراج عنه بصفقة تبادل الأسرى بين حركة حماس وإسرائيل عام 2011.