باريس: يعتبر 51% من الفرنسيين ان فرنسوا هولاند quot;رئيس سيء للجمهوريةquot; مقابل 22% فقط يعتبرونه quot;رئيسا جيدا للجمهوريةquot;، بحسب استطلاع للراي اجراه معهد سي اس آ لحساب شبكة بي اف ام تي في ونشرت نتائجه الخميس.
وامتنع 27% من المستطلعين في هذا التحقيق عن ابداء رأي.
واوضح المعهد ان quot;الكوادر (63% من الاراء السلبية) والاشخاص الذين يعملون لحسابهم (59%) والمتقاعدين (55%) يبدون قدرا خاصا من الصرامة في حكمهم على قدرة فرنسوا هولاند على تولي مهامه كرئيس للدولةquot;.
واشار الى ان quot;فرنسوا هولاند يعتبر رئيسا جيدا للجمهورية براي 60% من ناخبيه في الدورة الثانية من الانتخابات في 6 ايار/مايو الماضيquot;.
واجري استطلاع الراي عبر الانترنت في 26 و27 اذار/مارس وشمل عينة ذات صفة تمثيلية من 961 شخصا يقيمون في فرنسا وعمرهم ما فوق الثامنة عشرة، استنادا الى نظام النسب.
وصدرت نتائج هذا التحقيق بعد سلسلة من الاستطلاعات اشارت الى تراجع متواصل في شعبية هولاند بعد عشرة اشهر على فوزه على نيكولا ساركوزي في الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية في 6 ايار/مايو 2012.
وكشف استطلاع للراي اجراه معهد ايفوب ونشرته صحيفة لو جورنال دو ديمانش في نهاية الاسبوع الماضي عن تراجع شعبية الرئيس ست نقاط عن الشهر الماضي.
وبحسب تحقيق ايفوب فان 68% من المستطلعين (مقابل 62% في شباط/فبراير) ابدوا استياءهم من اداء فرنسوا هولاند كرئيس للجمهورية، مقابل 31% ابدوا ارتياحهم له، فيما امتنع 1% عن ابداء رأي.
وهي اسوأ نتيجة يحققها فرنسوا هولاند منذ انتخابه واسوأ نتيجة لرئيس فرنسي على الاطلاق بعد عشرة اشهر على تولي الرئاسة، بحسب ما ذكر تحقيق ايفوب.
وسيلقي هولاند كلمة تستمر 45 دقيقة مساء الخميس عبر شبكة فرانس 2 العامة ليشرح للفرنسيين هدف اصلاحاته.