بيروت: تدور اشتباكات عنيفة اليوم الخميس بين مقاتلي المعارضة والقوات النظامية على اطراف دمشق التي تشهد تصاعدا في اعمال العنف في الايام الاخيرة، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان وناشطون.
وقال المرصد في بريد الكتروني quot;دارت اشتباكات عنيفة فجر اليوم بين القوات النظامية ومقاتلين من الكتائب المقاتلة في حي القابونquot; في شمال شرق العاصمة، مشيرا الى ان الاشتباكات quot;ترافقت مع قصف من القوات النظامية على اطراف الحيquot;.
وافاد المرصد عن اشتباكات عنيفة فجر اليوم في شارع الثلاثين الواقع بين مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في جنوب دمشق وحي الحجر الاسود المجاور له، اضافة الى حي القدم القريب منهما، بحسب المرصد.
وتشهد العاصمة السورية في الايام الماضية تصاعدا في اعمال العنف، لا سيما من خلال تكرار سقوط قذائف الهاون على احياء في وسط دمشق.
وقال عضو المكتب التنفيذي للهيئة العامة للثورة السورية احمد الخطيب لوكالة فرانس برس عبر سكايب ان quot;الاشتباكات على اطراف دمشق تشهد تصعيدا في الايام الاخيرةquot;.
وتحدث الخطيب عن quot;اشتباكات مستمرة في محيط ساحة العباسيينquot; الواقعة في شرق العاصمة، على مقربة من حي جوبر الذي يشهد اشتباكات في شكل دائم.
واشار الى quot;التصعيد زاد بعدما التف مقاتلو المعارضة من بلدة عدراquot; في ريف دمشق، والتي يتسللون منها الى داخل العاصمة.
وتشن القوات النظامية السورية في الفترة الاخيرة حملة عسكرية واسعة في محيط العاصمة السورية للسيطرة على معاقل لمقاتلي المعارضة يتخذونها قواعد خلفية لهجماتهم تجاه دمشق.
وادت اعمال العنف الاربعاء الى مقتل 148 شخصا في مناطق سورية مختلفة، بحسب المرصد الذي يتخذ من بريطانيا مقرا ويقول انه يعتمد على شبكة من الناشطين والمصادر الطبية في كل مناطق سوريا.
واودى النزاع السوري المستمر منذ عامين بنحو 70 الف شخص، بحسب الامم المتحدة.