باريس: اعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند مساء الخميس ان بلاده ستبدأ بسحب جنودها من مالي في نهاية نيسان/ابريل بحيث لن يبقى من اصل الاربعة الاف جندي سوى الفين في تموز/يوليو والف بنهاية السنة.

وقال هولاند خلال مقابلة مع قناة quot;فرانس 2quot; العامة، quot;بنهاية شهر نيسان/ابريل، سننسحب. في تموز/يوليو لن يكون هناك اكثر من الفي جندي في مالي. وبنهاية السنة سيكون هناك نحو الفquot;.

واضاف quot;لقد حققنا اهدافنا في ماليquot;، باستثناء تحرير الرهائن الفرنسيين ال15 المحتجزين في افريقيا ولا سيما في مالي والذين قتل احدهم على ما يبدو.

واضاف quot;لم نعثر على رهائننا. سنواصل البحث عنهمquot;.

واكد هولاند ان هناك quot;دلائلquot; على ان الاسرة الفرنسية المكونة من سبعة اشخاص بينهم اربعة اطفال والذين خطفوا في 19 شباط/فبراير في شمال الكاميرون quot;لا يزالون على قيد الحياةquot;.

وقال quot;لدينا ادلة على انهم على قيد الحياة ولكننا لا نعلم المكان المحتجزة فيه هذه الاسرة. نعرف انه في نيجيرياquot;، مشددا على ان باريس تحاول بشتى الطرق التوصل الى اطلاق سراحهم.

من جهة اخرى اكد الرئيس الفرنسي ان بلاده تريد ان تجري الانتخابات في مالي quot;في نهاية شهر تموز/يوليوquot;، مؤكدا ان هذا الامر لا يمكن لباريس ان تساوم عليه، مضيفا ان باريس تريد ايضا quot;ان يجري حوار بين كل مكونات المجتمع الماليquot;.