موسكو: يبدو ان الثري الروسي بوريس بيريزوفسكي الذي عثر عليه ميتا في لندن حيث كان يقيم في المنفى وجه رسالة الى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يطلب فيها الصفح على ما اكدت صديقته في مقابلة نشرت في موسكو الاثنين مستبعدة فرضية انتحار.

وعثر على بيريزوفسكي الذي كان شخصية مرموقة في الكرملين واضطر الى مغادرة روسيا بعد وصول بوتين الى الحكم عام 2000، ميتا في حمام داره في 23 اذار/مارس وبدت عليه مؤشرات شنق. واكد الكرملين ان بيريزوفسكي الذي كان معارضا شرسا له منذ منفاه كتب الى بوتين طالبا صفحه وطلب السماح له بالعودة الى روسيا.
واكدت كاترينا سابيروفا البالغة 23 عاما التي كانت صديقة الملياردير الراحل في السنوات الاخيرة انه تاثر كثيرا بخسارته في اب/اغسطس امام القضاء البريطاني قضية رفعها ضد شريك اعماله السابق رومان ابراموفيتش طالبه خلالها بمليارات اليورو.
وقالت في مقابلة مع صحيفة المعارضة الاسبوعية quot;ذا نيو تايمزquot; quot;كان يقول + لست بخير على الاطلاق، لم اعد اعلم ما العمل+quot;.
وتابعت انه فكر عندئذ بالعودة الى روسيا.
واضافت quot;قال ان فرصته الوحيدة للعودة الى روسيا واعادة ترتيب حياته تكمن في الاعتذار من بوتين. كان يتحدث عن ذلك كانه ملاذه الاخيرquot;.
quot;شاهدت الرسالة، قرأها علي. كان يطلب الصفح ويطلب اذنا بالعودةquot;.
واوضحت ان الرسالة وجهت في تشرين الثاني/نوفمبر وكان بيريزوفسكي ينتظر الرد.
واستبعدت سابيروفا التي لا تقيم مع الثري الراحل ولم تكن في لندن عند وفاته ان يكون انتحر.
وتحدثت على غرار عدد من المقربين من بيريزوفسكي انه كان يبدي مؤشرات الاكتئاب كالارق والبقاء في السرير والامتناع عن الخروج ومقابلة احد.
لكنها اكدت انهما اتفقا على اللقاء في اسرائيل في 25 اذار/مارس لامضاء عطلة من اسبوعين.
وافادت انها اتصلت به هاتفيا عشية وفاته في وقت متاخر من ليل الجمعة 22 اذار/مارس وكان صوته quot;افضل من العادةquot;.