القاهرة: وصف الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي البروفيسور أكمل الدين إحسان أوغلي الوضع فى سوريا بأنه معقد، وقال إن فرص الحل السلمي باتت ضعيفة، quot;لكن يجب تقويتها، لأن البديل هو القتل والدمار والخراب وإزهاق الأرواح في هذا البلد العربيquot;.

وأضاف، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، بثتها اليوم، quot;إننا لا نريد أن يمتد هذا النزاع لأكثر من ذلك في منطقة الشرق الأوسط.. إننا نريد لسوريا أن نجنبها ويلات الحربquot;.

وأفاد بأن لقاءه مع المبعوث الأممي والعربي لحل الأزمة السورية الأخضر الإبراهيمي أمس في القاهرة تركز معظمه على الوضع فى سوريا والتطورات الأخيرة، قائلًا quot;إننا نثق في الإبراهيمي، وندعمه، ونتمنى لمهمته التوفيقquot;.

وحول لقائه مع الرئيس المصري محمد مرسي أمس، قال إحسان أوغلي إنه تم تدارس الكثير من الموضوعات السياسية والموضوعات الخاصة بالعمل الإسلامي، وتبادل وجهات النظر حيالها، quot;كما إنني أطلعت الرئيس مرسي باعتباره رئيس القمة الإسلامية على مجمل القضايا في العالم الإسلاميquot;.

وعن موقف منظمة التعاون من الممارسات الإسرائيلية العدوانية بحق الفلسطينيين عامة والأسرى بصفة خاصة، قال الأمين العام إن الأمانة العامة للمنظمة موقفها واضح، فهي تدين هذه التصرفات، لأنها تخالف القانون الإنساني ووثيقة حقوق الإنسان وكل الأعراف الإنسانية، ويجب على الحكومة الإسرائيلية أن تكون مسؤولة عنها.