قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الكويت: انسحب محامو القيادي في المعارضة الكويتية والنائب السابق مسلم البراك الاثنين من المحكمة بعد ان رفض القاضي طلبات للاستماع الى شهود الدفاع، حسب ما افاد احد اعضاء فريق الدفاع. وقال المحامي محمد عبدالقادر الجاسم لوكالة فرانس برس quot;لقد انسحبنا من الجلسة بعد ان رفضت المحكمة طلبات متكررة بالاستماع الى شهود الدفاع. لقد قلنا ان ذلك يشكل تصرفا غير قانونيquot;.

وذكر الجاسم ان فريق الدفاع كان طلب الاستماع الى شهادات عدة شخصيات من بينها رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك الصباح والنائبان السابقان خالد الطاحوس وجمعان الحربش وغيرهم. وبعد ان انسحب فريق الدفاع من القاعة، طلب البراك من القاضي وائل العتيقي تاجيل المحاكمة الى ان يتسنى له توكيل محام جديد، الا ان القاضي رفض وعين الجلسة المقبلة في 15 نيسان/ابريل للحكم.

وكان يفترض ان تستمع المحكمة الى الدفوع الاخيرة من قبل فريق دفاع براك المتهم بالادلاء بتصريحات علنية في 15 تشرين الاول/اكتوبر اعتبرت مسيئة لامير البلاد. واعتبر الجاسم ان تحديد موعد لجلسة الحكم quot;غير قانونيquot; وان quot;اي حكم في القضية يعتبر باطلا وملغىquot;.

وكان البراك الذي يعد من ابرز قادة المعارضة، اوقف لاربعة ايام في نهاية تشرين الاول/اكتوبر وافرج عنه مقابل كفالة. وهو يواجه ايضا تهما اخرى باقتحام البرلمان والمشاركة في تجمعات غير شرعية.