بعدما أكدت أنباء إلقاء القبض على مشتبه فيه في قضية تفجيرات الماراثون في بوسطن، نفت الشرطة اليوم صحة هذه الأخبار.


بوسطن: نفت شرطة بوسطن الأربعاء أن يكون تم اعتقال أي شخص في إطار التحقيق لكشف مرتكبي التفجيرين، اللذين استهدفا ماراثون بوسطن الاثنين، وأوقعا ثلاثة قتلى ونحو 180 جريحًا.

وقالت شرطة بوسطن في حسابها على تويتر بعيد إعلان شبكة سي إن إن اعتقال أحد المشتبه فيهم: quot;رغم المعلومات التي تقول العكس، لم يحصل أي اعتقال في إطار التحقيق في اعتداء الماراثونquot;.

وكانت شبكة سي.إن.إن التلفزيونية الأميركية قد أكدت الأربعاء إلقاء القبض على مشتبه فيه في إطار التحقيق في التفجيرين الداميين، وذلك نقلًا عن مصدرين أمنيين مختلفين.

تضارب
وكانت السي.إن.إن أعلنت قبل ذلك بقليل التعرف إلى هوية مشتبه فيه في هذين التفجيرين بفضل شريطي فيديو مختلفين، فيما ذكرت صحيفة بوسطن غلوب أن المحققين لديهم الآن صورة لرجل يحمل حقيبة سوداء متجهًا إلى المكان الذي وقع فيه الانفجار الثاني.

أحد المصدرين اللذين أعلنا لسي.إن.إن القبض على مشبته فيه مصدر في مكتب التحقيقات الفيدرالي، والآخر في شرطة بوسطن، حسب هذه الشبكة الإخبارية. ومن المقرر عقد مؤتمر صحافي في بوسطن في الساعة 17:00 (21:00 ت غ).

وذكرت الشبكة، قبل قليل على موقعها الالكتروني، أن quot;المحققين يعتقدون أنهم تعرفوا إلى هوية مشتبه فيهquot;، نقلًا عن مصدر لم تسمِه. وأوضحت السي.إن.إن أنه quot;أمكن تحقيق هذا التقدم من خلال تحليل شريط فيديو صورته كاميرا متجر قريب من مكان الانفجار الثانيquot;.

فيديو آخر
وأشارت إلى أن شريط فيديو آخر التقطته قناة تلفزيونية محلية أسهم أيضًا في التقدم الذي أحرزته التحقيقات. كما أكدت بوسطن غلوب أن quot;السلطات تملك صورة لمشتبه فيه، يحمل، وربما أسقط عمدًا، حقيبة سوداء على مقربة من موقع الانفجار الثانيquot;.

وبعد يومين من تفجيري بوسطن (ماساشوسيتس، شمال شرق) بدا مكتب التحقيقات الفيدرالي يكوّن فكرة دقيقة إلى حد ما عن العناصر التي استخدمت في صنع العبوتين الناسفتين، إلا أنه مازال يتوخى الحذر الشديد بشأن هوية ودوافع صانع أو صانعي هذه العبوات القاتلة.

ونشر المحققون الأربعاء صورًا لقطع معدنية لإناء ضغط استخدم في هذا الاعتداء، الذي أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 180 وروّع الولايات المتحدة.