أجرى العاهل السعودي عبدالله بن عبد العزيز اتصالًا هاتفيًا صباح اليوم مع عادل الجبير، سفير المملكة في واشنطن، الذي أكد أنه لا صحة لمزاعم حول تورط سعودي في حوادث التفجير ببوسطن. كما أكدت السفارة السعودية في واشنطن أن لا سعوديين بين الضحايا.


الرياض: نفت السعودية اليوم وجود قتلى من رعاياها في تفجير مدينة بوسطن الأميركية. ونقلت وكالة الأنباء السعودية quot;واسquot; عن بيان الديوان الملكي أن العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز أجرى اتصالاً هاتفيًا فجر اليوم مع السفير السعودي في الولايات المتحدة عادل الجبير للاطمئنان والتأكد من عدم وجود أي مواطن أو مواطنة سعودية سواء من المبتعثين أو غيرهم في حادث التفجير الذي وقع في مدينة بوسطن الأميركية.

من جانبه، أكد الملحق الثقافي السعودي في الولايات المتحدة محمد العيسى، أن ما نشر عن تورط سعودي في الانفجارين اللذين وقعا بمدينة بوسطن الأميركية تكهنات لا أساس لها من الصحة. وقال العيسى إن quot;السفير السعودي في واشنطن طمأنني بعدم وجود أية ملاحظة وأية شبهات عن وجود سعوديين مصابين أو متورطينquot;.

وقال العيسى إنه quot;لم يتبيّن حتى الآن إصابة أي طالبٍ سعودي في الانفجارين اللذين وقعا في وسط مدينة بوسطن بقرب نقطة نهاية سباق ماراثون بوسطن في ولاية ماساشوستس شمال شرق الولايات المتحدةquot;.
وأكد حرص سفارة السعودية بالولايات المتحدة والملحقية على التأكد من سلامة مواطنيها وطلابها الدارسين.

يذكر أن صحيفة quot;نيويورك بوستquot; قالت إن أحد المشتبه بهم في تفجيرات بوسطن سعودي الجنسية ويرقد في مستشفى quot;بوسطنquot; تحت حراسة مشددة.

لكن كبير مراسلي محطة quot;سي. بي. إسquot; الأميركية جون ميللر قال إن الشاب السعودي الذي قالت صحيفة quot;نيويورك بوستquot; الأميركية بأنه ضالع في تفجيري بوسطن محتجز في المستشفى ليس معتقلاً ولا مشتبهًا بهquot;.

وقال ميللر الذي كان في السابق مستشارًا لدى مكتب التحقيقات الفيدرالي quot;إف. بي. آيquot;، إن quot;الشاب السعودي كان في موقع الانفجار وفرّ من المكان كسواه، وأثناء فراره لاحظه أحد الأميركيين يتصرف بطريقة أثارت شكوكه فاعترضه وسيطر عليه وسلمه للشرطة، علمًا بأنه لو كان مشاركاً بالعملية لما بقي في مكان التفجير، ولو كان انتحاريًا لقضى فيه أيضًا، وهذه أكبر قرينة تؤكد براءته مما يظنونquot;، على حد وصفه.

وقتل ثلاثة اشخاص على الاقل واصيب اكثر من مئة آخرين بجروح في تفجيرين استهدفا الاثنين ماراثون بوسطن في ولاية ماساتشوستس شمال شرق الولايات المتحدة، كما اعلنت مصادر رسمية.