بيروت: اغتيل مسؤول في وزارة الشؤون الاجتماعية السورية على يد مسلحين مجهولين في حي المزة الراقي والخاضع لحماية امنية في غرب دمشق، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم الجمعة.

وقال المرصد في بريد الكتروني quot;اغتالت مجموعة مسلحة ليل الخميس علي بلان مدير العلاقات العامة في وزارة الشؤون الاجتماعية وعضو لجنه الاغاثه في سوريا وذلك خلال اقتحام مطعم في حي المزة في دمشق واطلاق الرصاص عليهquot;.

ويضم حي المزة عدد من السفارات والمبان الحكومية ومقار لمراكز امنية.

من جهة اخرى، افاد المرصد عن وقوع quot;اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومقاتلين من الكتائب المقاتلة في مدينة دارياquot; جنوب غرب دمشق، تزامنا مع قصف تتعرض له المدينة ومدينة معضمية الشام المجاورة لها.

وتقوم القوات النظامية منذ اسابيع باستهداف معاقل للمعارضة في محيط دمشق، يتخذونها قواعد خلفية للهجوم نحو العاصمة، المدينة الشديدة التحصين ونقطة ارتكاز نظام الرئيس السوري بشار الاسد.

وكان الاسد اكد في حديث تلفزيوني الاربعاء ان لا خيار له الا quot;الانتصارquot; في الحرب الدائرة في بلاده منذ سنتين، والا فان quot;سوريا ستنتهيquot;.

وادت اعمال العنف الخميس الى مقتل 149 شخصا، بحسب المرصد الذي يتخذ من بريطانيا مقرا ويقول انه يعتمد على شبكة من الناشطين والمصادر الطبية في سوريا.