صنعاء: أكد وزير الخارجية اليمني أبوبكر القربي اليوم ان الحكومة اليمنية بصدد إنهاء الاجراءات الدستورية للاعتراف بجمهورية كوسوفو كدولة مستقلة ذات سيادة.

وأضاف القربي خلال جلسة مباحثات رسمية عقدها هنا اليوم مع وزير خارجية كوسوفو أنور خوجاي إن الحكومة اليمنية ستعلن اعترافها بجمهورية كوسوفو حال استكمال الاجراءات.

ورحب وزير الخارجية اليمني بالنتائج الطيبة التي توصلت إليها صربيا وكوسوفو من أجل حل الخلافات العالقة بينهما عبر الحوار وبما يكفل تعزيز الأمن والاستقرار في منطقة البلقان.

من جانبه دعا خوجاي الحكومة اليمنية إلى الاعتراف بجمهورية كوسوفو أسوة بدول المنطقة ودول الخليج بما يسهم في تطوير وتعزيز علاقات البلدين.

وقال خوجاي خلال جلسة المباحثات إن كوسوفو واليمن تجمعهما روابط الدين والعقيدة مضيفا ان اعتراف اليمن ببلاده سيسهم في تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية والدفع بها إلى آفاق أوسع خاصة في المجالات العلمية والتبادل الثقافي والاستثمار.

وأشار إلى الجهود التي تبذلها حكومة بلاده لحشد الدعم الدولي والاسلامي للاعتراف بها كدولة مستقلة ذات سيادة لا سيما بعد النتائج المتقدمة التي توصلت إليها بلغراد وبريشتينا لتنظيم العلاقات بين البلدين.

وأشاد خوجاي بالتجربة اليمنية في التغيير بالطرق السلمية والحوار متمنيا لمؤتمر الحوار الوطني النجاح والخروج بنتائج تلبي تطلعات الشعب اليمني.

وكان وزير الخارجية الكوسوفي قد وصل إلى صنعاء صباح اليوم في زيارة رسمية يلتقي خلالها بعدد من المسؤولين اليمنيين.