الرياض: قال أمين منطقة الرياض المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل إن ذكرى بيعة العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز quot;ذكرى محبة ووفاء وفخر واعتزاز بما وصل إليه الوطن من مكانة عالمية وقوة اقتصادية وعلمية ومعرفية ونهضة تنمويةquot;.

وقال في كلمة له بمناسبة الذكرى الثامنة لبيعة الملك عبدالله إن الاحتفاء بهذه الذكرى quot;يعدّ دليلاً جلياً على الرابط القوي المبني على الوفاء والالتزام بين القيادة والمواطن وتذكيراً بالنعمة الكبيرة التي تعيشها بلادنا من الأمن والاستقرارquot;.

وقال quot;إن سجل خادم الحرمين الشريفين حافل بالمنجزات التي لا تَخفَى على الجميع، ويصعب علينا الحديث عنها في هذه الكلمة القصيرة، فهو القائد الحكيم ورائد من رواد هذا الوطن الأوفياء الذين نذروا أنفسهم لخدمة هذه البلاد والعمل على رفعتها وتقدمها وازدهارهاquot;.

ويولي الملك عبدالله رعاية خاصة للحرمين الشريفين في مكة المكرمة والمدينة المنورة، ويُعد مشروعه لتوسعة المسجد الحرام من أضخم المشروعات التي شهدها المسجد على مر العصور، ويشهد المسجد النبوي الشريف في المدينة المنورة أكبر توسعة في تاريخه.

وتأتي الملك عبدالله على اعتماد مشاريع النقل العام في مدن الرياض ومكة وجدة، ومشاريع تصريف السيول ودرء مخاطر السيول، وتخصيص ميزانيات ضخمة لها امتداداً لحرصه، وولي عهده الأمين، والنائب الثاني على كل ما من شأنه خدمة الوطن والمواطن.

وشمل الملك عبدالله التعليم برعايته وحرص على تطويره لإدراكه بأهميته القصوى في بناء الدولة الحديثة وخدمة أهدافها الاستراتجية، لذا خصص للتعليم العام والتعليم الجامعي الميزانيات الضخمة، فأنشئت الجامعات في كل مناطق المملكة، وتم إطلاق برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، وأقيمت الصروح العلمية الكبرى ومنها جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، وجامعة الأميرة نورة.

ومن الإنجازات المهمة والإصلاحات الكبيرة التي تمت في عهده الانتخابات البلدية وإنشاء الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان وإشراك المرأة في مجلس الشورى وغيرها من الإصلاحات.