وجه العاهل السعودي بالبدء الفوري لمشروع التوسعة الكبرى للمسجد النبوي في الجهات الشمالية والشرقية والغربية، حيث سيتم خلال الأيام القادمة الإعلان عن المواقع التي ستشملها.


روضة خريم: اطلع العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز في روضة خريم اليوم على التعديلات التي سبق أن وجه بها للتوسعة الكبرى للمسجد النبوي في الجهات الشمالية والشرقية والغربية.

وقد استمع الملك عبدالله إلى شرح من وزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف ومساعد وزير المال الأستاذ محمد بن حمود المزيد والقائمين على المشروع وذلك على المجسم والمخططات النهائية لمشروع التوسعة، وقد وقع الملك عبدالله بالتوقيع على مخطط التوسعة لاعتماد المشروع والبدء في تنفيذه حيث استمع الجميع إلى توجيهات الملك على تنفيذ مشروع التوسعة الكبرى للمسجد النبوي على الوجه الأكمل وفي مدة أقصاها سنتين .

وقال الملك عبدالله quot;الحمد لله رب العالمين . هذا من فضل الرب عز وجل وإن شاء الله هذه التوسعة فيها خير وبركة لحجاج وزوار بيت الله الحرام وللشعب السعودي الأبي وأسأل الله أن يوفقنا لما يحبه ويرضاه لخدمة ديننا ووطنناquot;.

وأفاد وزير المالية عقب اعتماد الملك للمشروع أن العاهل السعودي وجه بالبدء الفوري للمشروع حرصاً منه على تيسير سبل الراحة والطمأنينة لزوار المسجد النبوي ، موضحاً أن المسجد سوف يستوعب بعد الأنتهاء من الأعمال أكثر من مليون وستمائة ألف مصل. وأضاف بأنه سيتم خلال الأيام القادمة الإعلان عن المواقع التي ستشملها التوسعة الكبرى .