تفقد الأمير سعود الفيصل مقر السفارة الجديد والقطاع القنصلي والملحقيات السعودية في مصر، حيث يعد المبنى يعد أكبر مبنى سفارة في العالمquot;.


الرياض: أكد الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية اليوم أن اكتمال بناء مبنى السفارة الجديدة في القاهرة ومرافقه الأساسية يعني أنه أصبح جاهزا لخدمة المواطن السعودي والمصري، وخدمة مصالح البلدين.

جاء ذلك خلال تفقده اليوم مقر السفارة الجديد والقطاع القنصلي والملحقيات السعودية الكائنة بالمقر الجديد، واطمأن على سير العمل بالسفارة واستعداداتها بجميع قطاعاتها لتقوم بأداء المهام على الوجه المطلوب. وأبدى الأمير سعود الفيصل إعجابه بالتصميم الفني والمعماري لمبنى السفارة الجديد .

وقال إن quot;المبنى يتميز بمميزات كثيرة تعكسها التجهيزات الأساسية والضرورية التي تم توفيرها لتناسب أرقى المستويات، فضلا عن كون هذا المبنى يعد أكبر مبنى سفارة في العالمquot;.

وأكد أهمية مبنى السفارة الجديد، موضحا أن quot;المبنى مهم بلا شك، لكن الأهم هو من يسكن المبنى، وإن شاء الله سيكون أداءهم أفضل، في ظل توافر كل وسائل الاطمئنان والراحة للموظفين، والأجواء المناسبة لأداء عملهم بتفاني في المبنىquot;.

وفيما يتعلق باطمئنانه على تقديم مبنى السفارة السعودية بالقاهرة الجديد الخدمات للرعايا السعوديين، شدد زير الخارجية على أن هذا الأمر هو واجب السفارة، في ظل توافر كل الإمكانيات الآن لتأدية الخدمة المطلوبة.