الرياض: وجه العاهل السعودي، الملك عبدالله بن عبدالعزيز، بحصر خسائر الأمطار خلال شهر لتعويض المتضررين، كما أمر بصرف راتب شهر كامل لرجال الدفاع المدني.

ووجه خادم الحرمين الشريفين برقية إلى الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، ووزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف، تقضي بحصر جميع الخسائر التي سببتها الأمطار للمواطنين أياً كان نوعها خلال مدة لا تتجاوز شهراً من تاريخه.

كما وجه في البرقية نفسها بصرف راتب شهر لكل رجال الدفاع المدني الذين أدوا واجبهم تجاه دينهم ووطنهم بكل تفانٍ وإخلاص.

وتسهيلاً للمهمة، أشار العاهل السعودي إلى quot;الاستعانة بلجان من المحافظات بمشاركة وزارة الداخلية ووزارة المالية لإنهاء هذا الموضوع في المدة المحددة، لننظر في تعويضهم عما تكبدوه من خسائرquot;.

ودعا وزارة المالية إلى صرف راتب شهر لكل رجال الدفاع المدني الذين quot;أدوا واجبهم تجاه دينهم ووطنهم بكل تفانٍ وإخلاص، فهؤلاء لهم حق علينا في تكريمهم، مقدرين وشاكرين لهم جميعاً ما قدموه من تضحيات وأعمال خففت كثيراً من تعرض المواطنين للخطرquot;.

وفي جديد الأحداث المتعلقة بالأمطار في المملكة، فاض اليوم سد وادي العقيق بمنطقة الباحة للمرة الأولى بعد 26 سنة من إنشائه، إثر كمية الأمطار الغزيرة التي شهدتها المنطقة طيلة أيام الأسبوع الماضي.
وأوضح نائب مدير عام المياه بمنطقة الباحة المهندس أحمد بن جمعان القرشي أن كمية المياه المحتجزة بحوض السد حالياً تقدر بنحو 19 مليون متر مكعب , مشيراً إلى أن جميع أجهزة القياس تعطي قراءات مطمئنة , ولا وجود للخطر.
وبين أن صافرات الإنذار التي تم إطلاقها أمس هي للتنبيه وتحذير الأهالي بفيضان السد ليتجنبوا دخول الوادي ، مؤكداً أن العاملين في قطاع المياه حريصون على كل قطرة ماء داخل حوض السد خصوصاً مع قرب حلول موسم الصيف الذي يواكبه زيادة في الطلب.