نيودلهي: نقل احد المشتبه بهم في قضية اغتصاب جماعي لطالبة في نيودلهي في كانون الاول/ديسمبر 2012 الى المستشفى في وضع quot;حرج جداquot; بعد تعرضه لهجوم من سجناء معه على ما اعلن محاميه الاربعاء بعد اشهر على مقتل المتهم الرئيسي في السجن نفسه.

ونقل فيناي شارما البالغ 20 عاما الثلاثاء الى المستشفى في العاصمة الهندية بعد تعرضه لضرب مبرح في سجن تيهار في شمال نيودلهي، كما اعلن محاميه ايه بي سينغ لوكالة فرانس برس، مؤكدا كذلك ان موكله تعرض للتسميم.
وافاد المحامي ان المتهم quot;كان يتقيا الدم ويعاني من حمى حادة. كما كان يشعر بالام في الصدر. انه في حال حرجة جداquot;. وتابع انه كذلك بعد ان تعرض quot;للضرب المبرحquot; من زملاء مساجين.
وتابع quot;نقل اولا الى عيادة السجن ثم لاحقا الى مستشفى في المدينة. كما نقل الى مؤسسة اخرى بعد ان ساء وضعهquot; الثلاثاء.
ورفض مدير مستشفى لوك ناياك العام التعليق على هذه المعلومات.
وتعذر الحصول على اي رد فعل مباشر من سلطات سجن تيهار.
وعثر على المتهم الاخر رام سينغ ميتا في زنزانته في اذار/مارس. وافادت سلطات السجن ان الموقوف البالغ 34 عاما شنق نفسه بحبل صنعه من ملابسه. لكن عائلته ومحاميه تحدثوا عن قتله.
في 16 كانون الاول/ديسمبر اقدم خمسة رجال وقاصر في السابعة عشر في حافلة على اغتصاب وضرب وتعذيب طالبة في الـ23 بقضيب حديدي قبل رميها ورفيقها على الرصيف.
وتوفيت الضحية في 29 كانون الاول متاثرة بجروحها بالرغم من عدة عمليات خضعت لها في مستشفى في سنغافورة. واثارت القضية صدمة في البلاد وكانت لها اصداء دولية.
وما زالت القضية جارية في محكمة البداية. وتطالب عائلة الضحية التي يحظر تحديد هويتها لاسباب قانونية بعقوبة الاعدام لجميع المتهمين.