أوقف تصوير احدى حلقات مسلسل quot;كلام الناسquot; الذي يتناول قضايا اجتماعية بقالب كوميدي في السعودية، اثر تدخل عدد من الوجهاء وquot;المحتسبينquot; في منطقة فيفاء، والذين اعترضوا على وجود ممثلة مكشوفة الشعر خلال عملية التصوير.

الرياض: تسبب حضور ممثلة خلال تصوير احدى حلقات مسلسل quot;كلام الناسquot; الرمضاني بإيقاف التصوير في منطقة جبال quot;فيفاءquot; جنوب غرب السعودية، بعدما اعترض عدد من الأعيان ومشائخ المنطقة وبعض quot;المحتسبينquot; على وجود الممثلة، رغم وجود موافقة رسمية من إمارة المنطقة بتسهيل مهمة الفريق.

وداهم عدد من أعيان المنطقة ومن يقومون بمهمة quot;الأمر بالمعروف والنهي عن المنكرquot; مكان تجمع فريق المسلسل في احدى الاستراحات بفيفاء، حيث كان يتم تصوير الجزء الأخير من الحلقة التي تناولت انتشار المجهولين الأفارقة في المنطقة وما يعانيه السكان من تلك التجمعات التي أصبحت خطراً يهدد الأهالي.

وكان سبب الاعتراض وجود ممثلة مكشوفة الوجه، بالاضافة لتناول قضية تعاطي القات، وهو ما اعتبروه مسيئا لأهالي المنطقة، ولا يعكس الصورة الحقيقية لقبائل quot;فيفاءquot; المتمسكين بالعادات والتقاليد والأعراف القبلية.

وقد حاول القائمون على المسلسل بقيادة الفنان حسن عسيري، الاستمرار بالعمل إلا أن محاولاتهم تلك باءت بالفشل، حيث عادوا لمدينة جازان دون تصوير المسلسل، الذي يُنتظر عرضه خلال شهر رمضان القادم.

ولم يكتف أعيان فيفاء بمنع تصوير حلقات المسلسل، بل قدموا كذلك عريضة موقعة منهم إلى وزارة الثقافة والإعلام وإمارة منطقة جازان للمطالبة بإيقاف مشاهد من الحلقة.

وقال الدكتور حسين بن حسن الفيفي إن الاعتراض كان بسبب أن الحلقة تسيء لقيم المجتمع المحافظ وتدعو للسخرية منه خصوصاً عند التطرق إلى العنصر النسائي وعرضه بصورة مسيئة تخالف الأعراف والتقاليد والعادات إضافة إلى اختيار شخصيات تقوم بتمثيل دور الكومبارس كان لها دور فيه إخلال بهوية أبناء المنطقة، على حد قوله.

من جانبها، أعلنت إمارة منطقة جازان تفاعلها مع واقعة إيقاف تصوير بعض مشاهد المسلسل إثر هذه الاعتراضات، وأوضح المتحدث الرسمي للإمارة علي موسى زعلة أنه سيتم الاطلاع على سيناريو الحلقات المتوقع تصويرها في المنطقة، منوها بدعم وتشجيع أمير المنطقة للإبداع الفني الملتزم بالقيم والثوابت وعدم قبوله في الوقت نفسه بأي إساءة للمنطقة.

وحظي مسلسل quot;كلام الناسquot; بمتابعة واسعة خلال شهر رمضان الماضي، بعدما تميز في تناول قضايا اجتماعية هامة في السعودية بقالب كوميدي، وهو ما دفع القائمين عليه لانتاج جزء ثان منه لعرضه خلال رمضان القادم.

وأكد الكاتب علاء حمزة، مؤلف مسلسل quot;كلام الناسquot;، أن أحد الأسباب المهمة التي أدت إلى نجاح الجزء الأول يرجع إلى التناغم والتفاهم الواضحين بينه كمؤلف للعمل وبين مخرجه عمر الديني، مشيراً إلى أن فترة تصوير المسلسل كانت أشبه بماراثون من التفاهم والتناغم بين الجانبين.