القدس: اعلن وزير الدفاع الاسرائيلي موشي يعالون الخميس ان اسرائيل ستعيد ترشيد نفقاتها العسكرية لضمان quot;تقدمها التكنولوجيquot; على جيوش المنطقة.

وكتب يعالون على صفحته على فيسبوك quot;لدينا خطة ثورية لسنوات عدة سترون في ختامها، في غضون بضعة اعوام، جيشا اسرائيليا جديداquot;.

وللتعامل مع quot;التغييرات في المنطقة والقدرات التي طورها الجيشquot;، اعلن موشي يعالون quot;اصلاحا كبيراquot; يتضمن quot;استثمارا في الترسانة والانظمة سيساعد الجيش في الاحتفاظ بتقدمه الكبير على المستوى التكنولوجي مقارنة بالدول والمنظمات التي تحيط بناquot;.

وكتب الوزير ايضا ان quot;ميادين المعارك الحالية والمقبلة مختلفة تماما عما شهدناه في الماضيquot;، ملتزما ابقاء استثمارات quot;مناسبةquot; في مجال quot;الذخائر واجهزة الاستخبارات والدفاع النشط والدفاع الالكترونيquot;.

وتطرقت الصحافة الاسرائيلية الى خفض عدد الدبابات والسفن والطائرات العسكرية وكذلك تسريح الاف العسكريين في السلك في العام المقبل.

وبحسب وسائل الاعلام ايضا، فان مثل هذه الاجراءات ستطرح قريبا على الحكومة للمصادقة عليها.

ولفت موشي يعالون الى quot;الضغوط المالية في موازنة 2013-2014quot; التي دفعت بالجيش الاسرائيلي الى تقليص التدريب والخدمات للاحتياطيين.

وفي ايار/مايو، صوتت الحكومة الاسرائيلية على اقتطاع ثلاثة مليارات شيكل (648 مليون يورو) من موازنة الدفاع التي تبقى، مع 56 مليار شيكل (12 مليار يورو) اكبر بند انفاقي عام في اسرائيل.