بنغازي: اغتال مجهولون ضابطا كبيرا في سلاح الجو الليبي بعدما خطفوه ليل الخميس الجمعة في منطقة القوارشة عند المدخل الغربي لمدينة بنغازي بشرق ليبيا، وفقا ما اعلن مسؤول عسكري الجمعة.

وقال المتحدث باسم غرفة العمليات الامنية المشتركة العقيد محمد الحجازي لوكالة فرانس برس ان quot;مجهولين في سيارتين يرتدون ملابس عسكرية قاموا باختطاف العقيد الطيار عقيلة ميلود العبيدي خلال توجهه لمنطقة القوارشة لايصال صديقه الى بيته ليل الخميس فجر الجمعة ثم قاموا باغتيالهquot;.
واضاف ان quot;صديق الفقيد ابلغ مباشرة عن الحادثة ومن ثم تحركت القوات الخاصة لتمشيط المكان حتى عثرت عليه صباح الجمعة مقتولا بعيارات نارية في الراس والكتف والقدمين بطريقة بشعة ومرميا في مشروع القوارشة الزراعيquot;.
والعقيد الطيار عقيلة ميلود العبيدي هو امر فرع البحث والانقاذ في رئاسة السلاح الجوي ببنغازي وكان عائدا من مدينة البيضاء (200 كلم شرق بنغازي) ليل الخميس بعدما عزى بالعقيد الطيار فتحي علي العمامي الذي اغتيل بدوره في مدينة درنة (300 كلم شرق بنغازي) الاثنين.
واوضح الحجازي ان quot;افرادا في سيارة قاموا باطلاق عيارات نارية على العمامي مساء الاثنين بوسط المدينة، ما اسفر عن وفاته متاثرا بجروحهquot;.
وندد الحجازي بشدة بهذه الحوادث وقال quot;لن ندخر جهدا في ملاحقة الجناة حتى القبض عليهم وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهمquot;.
والشرق الليبي مهد الثورة ضد العقيد معمر القذافي في 2011، كان في الاشهر الاخيرة مسرحا لعدة تفجيرات وموجة اغتيالات وهجمات استهدفت قضاة وعسكريين وشرطيين خدموا في ظل نظام القذافي.
ونفذت اعمال ضد المصالح الغربية يعود اخرها الى الخامس من تموز/يوليو، محاولة اغتيال القنصل الفخري لفرنسا في بنغازي (شرق ليبيا) جان دوفريش.
وتنسب هذه الهجمات عموما الى الاسلاميين المتشددين المتمركزين بقوة في هذه المنطقة.