موسكو: اعلنت روسيا الخميس انها تسلمت رسالة من الولايات المتحدة تتضمن بعض الملاحظات حول الموظف الاميركي السابق في وكالة الامن القومي الاميركية ادوارد سنودن العالق منذ شهر في مطار موسكو، من دون طلب تسليمه او اعادته الى بلاده.

وقال المكتب الاعلامي لوزارة العدل الروسية في بريد الكتروني لوكالة فرانس برس quot;امس (الاربعاء)، تسلمت روسيا رسالة من وزير العدل الاميركي اريك هولدر وفيها يفصل بعض اوجه الموقف الاميركي بشان وضع ادوارد سنودنquot;.
واضافت الوزارة quot;لا تتضمن هذه الرسالة اشارة لاي طلب تسليم او اعادةquot; ادوارد سنودن الى الولايات المتحدة.
وياتي هذا الاعلان غداة يوم معقد حول مصير الهارب الاميركي المطلوب بتهمة التجسس بعد ما كشف من معلومات حول برنامج اميركي للتجسس على الاتصالات الالكترونية في العالم.
وتحدثت وسائل الاعلام الروسية الاربعاء عن خروج وشيك لسنودن من منطقة الترانزيت في مطار موسكو-شيريميتيفو حيث يوجد منذ وصوله قادما من هونغ كونغ في 23 حزيران/يونيو.
لكن المحامي الروسي عن الشاب الاميركي نفى هذه المعلومة لاحقا وقال ان موكله لم يتسلم بعد من الاجهزة الروسية وثيقة تسمح له بمغادرة المطار.
وهذا الانتظار الذي عزاه محامي سنودن الى quot;البيروقراطية الروسيةquot;، يعكس خصوصا تردد موسكو في هذه القضية التي تضع روسيا في موقف حساس حيال الولايات المتحدة، بحسب تحليلات الصحافة الروسية.