تونس: اعتقلت الشرطة في مدينة باردو وسط العاصمة رجلين حاولا قتل جندي وثالثا متنكرا في زي عسكري نظامي قرب ميدان يتظاهر فيه منذ ايام آلاف من المطالبين بحل المجلس التاسيسي (البرلمان) والحكومة التي تقودها حركة النهضة الاسلامية وآلاف من مؤيدي الحكومة حسبما اعلنت وزارة الداخلية الجمعة.
وقالت الوزارة في بيان quot;تسنى الخميس لأعوان مركز الأمن الوطني بباردو إيقاف نفرين تعمدا الاعتداء على جندي متطوع بالعنف الشديد بواسطة آلة حادة ومحاولة سلبهquot;.
وأضافت ان الجندي الذي نقل الى المستشفى quot;حالته خطرةquot; وان quot;تم الاحتفاظ بالمظنون فيهما على ذمة الأبحاثquot;.
واعلنت الوزارة في بيان ثان quot;تمكنت وحدات تابعة للحرس الوطني (الدرك) مساء الخميس من ضبط نفر (43 سنة) على مستوى المركب التجاري +باردو سنتر+ منتحلا صفة عسكري ومرتديا للزي النظامي برتبة وكيل أولquot;.
وأضافت quot;بالتحري معه تبين أنه مفتش عنه لفائدة المحكمة الابتدائية بأريانة (قرب العاصمة) من أجل الاعتداء بفعل الفاحشة (الاغتصاب) ومحكوم بثمانية أشهر سجناquot;.
وتابعت quot;تعهدت فرقة الشرطة العدلية بباردو بالموضوعquot;.
وهذه اول مرة تعلن فيها الاجهزة الامنية عن اعتقال تونسي متنكر في زي عسكري نظامي منذ الاطاحة مطلع 2011 بالرئيس المخلوع زين العابدين بن علي.
والاثنين الماضي قتل مسلحون مجهولون في جبل الشعانبي من ولاية القصرين (وسط غرب) على الحدود مع الجزائر 8 عسكريين تونسيين وسرقوا اسلحتهم ولباسهم العسكري.
وحذر خبراء في مكافحة الارهاب من ارتداء quot;ارهابيينquot; ملابس عسكرية لتنفيذ عمليات تخريبية في تونس.
ومنذ اغتيال محمد البراهمي النائب المعارض بالبرلمان الذي قتل بالرصاص في 25 يوليو/تموز تنظم المعارضة تظاهرات ليليلة في باردو امام مقر المجلس التاسيسي للمطالبة بحل المجلس والحكومة وتشكيل حكومة quot;انقاذ وطنيquot; تضم شخصيات مستقلة.
كما ينظم مساندو الحكومة مظاهرات في نفس المكان الذي نصبت فيه قوات الامن الاسلاك الشائكة للفصل بين الشقين.